الاخبار المحلية

الصحة النيابية تحذر من كارثة حقيقية قي البصرة جراء تفشي كورونا وتدعو الطلبة للحذر

كشفت مقرر لجنة الصحة والبيئة النيابية صفاء مسلم بندر عن ازدياد عدد المسجلين المصابين بفيروس كورونا المستجد في البصرة في ظل عدم الالتزام بالتدابير الوقائية واستمرار التجمعات غير المبررة في الأسواق والمولات ينذر بكارثة حقيقية في المحافظة.
وقالت بندر في بيان رسمي ان الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها من قبل دائرة الصحة، تحتم إتخاذ إجراءات مشددة وتحمل المسؤولية الإنسانية والاجتماعية والأخلاقية بهذا الجانب”.
وأضافت ان “اجراء الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين وانتشار التجمعات وعدم الالتزام بقواعد السلامة، يُنذر بكارثة بشرية وصحية حقيقية بين المواطنين والطلبة”.
واشارت بندر الى ان ان البصرة ثاني أكثر المحافظات تضرراً من جراء تفشي كورونا في العراق، بعد العاصمة بغداد والسبب الأساسي والمباشر وراء إرتفاع الأعداد المسجلة بالاصابات، هو عدم الالتزام بإلاجراءات الوقائيه مع فرض حظر التجوال سواء الكلي أو الجزئي واستمرار اللامبالاة من قبل عدد كبير من المواطنين إزاء خطورة الوباء”.
وطالبت بندر وزارة التربية بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الطلبة الممتحنين ومنع حدوث التجمعات لضمان عدم انتشار الوباء بين الطلبة”.
وتابعت ان “العراق حل بالمرتبة السابعة عالمياً بحصيلة الإصابات المسجلة ليوم امس الاثنين حيث سجل موقع worldometers عدد الاصابات 3483 اصابة، في حين حلت الهند بالمرتبة الاولى والولايات المتحدة والفلبين ثم روسيا والمكسيك والبرازيل والعراق”

 

 

 

 

 

 

إغلاق