اخبار اقتصادية

شركة كويتية تدشن غداً حقل السيبة الغازي في البصرة

اعلنت شركة نفط الجنوب، الثلاثاء، ان محطة السيبة الغازية في محافظة البصرة سيتم تدشينها يوم غد الاربعاء بعد انجازها من قبل شركة كويت انيرجي، مشيرا الى ان المحطة ستنتج في البداية 25 مقمق.
وقال المتحدث باسم الشركة عبدالله الفارس انه “سيتم غدا تدشين محطة السيبة الغازية التي تعتبر المحور الاساسي لإنتاج اربع انواع من الغاز، وهو الغاز السائل ومكثفات السوائل وغاز الاستهلاك اليومي وغاز من نوع اخر”، مبينا ان “هذه المحطة نوعية وتكاد تكون الاولى في العراق”.
واضاف الفارس ان “المحطة اُنشأت بأيادي شركة (بتروجيت) المصرية التي تعاقدت مع شركة (كويت انيرجي) وكان السقف الزمني لإنجازها حوالي اربع سنوات وقد التزمت الشركة الاخيرة بالسقف الزمني المحدد لها”، لافتا الى ان “هناك اهتمام عالي جدا من وزارة النفط بدخول هذه المحطة للإنتاج التي ستدعم المنظمة الاقتصادية العراقية والتي تعد مفخرة في مجال الصناعة النفطية”.
وتابع ان “خطة انتاج المحطة في البداية ستكون 25 مقمق الى ان تصل في الذروة الى 100 مقمق في نهاية هذا العام”، مشيرا الى ان “المنظومة الانتاجية لهذه المحطة ترتكز على 10 حقول وهي سيبة 1 الى سيبة 10”.
واكد ان “هناك خطة اخرى عملت عليها شركة (وذر فورد) لحفر خمسة ابار اضافية لتعزيز الانتاج في هذا الحقل عندها سيكون لإدارة الشركة ووزارة النفط حديث فيما يخص تسويق المنتج”.
وأعلنت السفارة الكويتية في العراق، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن تدشين إحدى الشركات الكويتية حقل السيبة الغازي يوم غد الاربعاء شمال البصرة، مؤكدة ان تدشين الحقل سيكون انطلاقة نحو مزيد من التعاون بين العراق والكويت “.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق