اخبار اقتصادية

النزاهة تعلن ضبط أوليات مزورة لشركة وهمية ادعت تأهيل رصيف بخور الزبير

اعلنت مديرية تحقيق هيئة النزاهة في البصرة، اليوم الأربعاء، عن ضبط أوليات شركة وهمية انتحل ممثلها صفة مدير مفوض لشركة أنيطت بها مهمة تأهيل أحد أرصفة ميناء خور الزبير، مؤكدة عرض المبرزات الجرمية المضبوطة على قاضي التحقيق الذي أصدر أمر قبض بحق ممثل الشركة.
 
وقالت الهيئة إن “مديرية تحقيق هيئة النزاهة في البصرة أشارت في معرض حديثها عن تفاصيل عملية الضبط التي تمت بموجب مذكرة قضائية إلى تمكن ملاكاتها من ضبط الأوليات المزورة الخاصة بالشركة الوهمية التي ادعى ممثلها صفة المدير المفوض للشركة المنفذة لمشروع تأهيل أحد أرصفة ميناء خور الزبير”.
 
وأضافت، أن “التحقيقات الأولية التي أجرتها ملاكات المديرية قادت إلى إقدام ممثل الشركة الوهمية على انتحال صفة مهندس عبر هويـة انتماء مزورة لنقابة المهندسين، فضلا عن ادعائه تمثيل إحدى الشركات العربية التي حازت على مناقصة لتأهيل رصيف في ميناء خور الزبير”.
 
واوضحت، أن “ملاكات المديرية تحرزت على سيارة نوع (جكسارة لاندكروز) تعود إلى ممثل الشركة الوهمية كانت في موقع الرصيف خلال تنفيذ العملية، وقامت بتنظيم محضر ضبط أصولي تضمن المبرزات الجرمية المضبوطة كافة، وعرضه على قاضي التحقيق المختص الذي أصدر بدوره أمر قبض بحق ممثل الشركة الوهمية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق