الاخبار المحلية

شركات تبدي رغبتها الاستثمار بالبصرة، وترخيص مشروع لمجمع رياضي بـ3 مليون دولار

 

أعلنت هيئة استثمار البصرة، اليوم السبت، عن منحها إجازة استثمارية لمجمع رياضي بكلفة بلغت ثلاثة مليون دولار، فيما أشارت إلى رغبة عدد من الشركات للاستثمار في المحافظة.

وقال رئيس الهيئة وكالة علاء عبد الحسين أن تم تقديم عروض من شركات لغرض الاستثمار في المحافظة ومنها مجموعة شركات أوربية أبدت رغبتها لاستثمار في مجال الطاقة من خلال تحويل الرياح الى طاقة كهربائية بمبلغ يصل الى مليار ونصف دولار ، وتم اختيار البصرة عن باقي المحافظات ، وقد ابلغت الشركة هيئة الاستثمار حول زيارتهم القريبة من خلال وفد من الشركة الى لمحافظة للنقاش وتحديد موقع لإقامة المشروع.

وبين ان عرض اخر قدم من شركة سويسرية لمشروع تحويل ومحو النفايات بالكامل وتحويلها الى طاقة كهربائية مبينا أنهم في مراحل متقدمة بهذا الشأن وذلك بعد حصول الموفقات الاتحادية، مردفا ان الهيئة تأمل وبعد الانتهاء من شهر رمضان حسم هذا الموضوع.

وفي موضوع آخر فقد ذكر رئيس الهيئة ان تم تقديم عرض من شركة لإنشاء معمل مكيفات الهواء نوع جنرال موضحا ان الهيئة تسعى حاليا للحصول على قطعة ارض لإنشاء المشروع إضافة إلى التسهيلات من اجل الحصول على الفرصة الاستثمارية منوها الى ان الهيئة ستدخل في المفاوضات مع الشركة بعد شهر رمضان المبارك.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق