الاخبار المحلية

شرطة البصرة: حرق عجلة وتضرر ٤ واصابة ١٤ منتسبا بتظاهرة اليوم

كشفت مديرية شرطة البصرة عن تعرض ١٤ من منتسبيها لاصابات مختلفة وحرق عجلة وتضرر ٤ عجلات اخرى في تظاهرة اليوم امام منزل المحافظ.

وقالت المديرية في بيان “انطلق عصر اليوم الاحد تظاهرة سلمية في ساحة البحرية بأتجاه مديرية شرطة محافظة البصرة ثم بأتجاه منزل عائلة المحافظ، وطيلة هذه المسيرة كانت الأجهزة الأمنية توفر الحماية للمتظاهرين”.

واضاف “انهم حال وصولهم الى منزل عائلة المحافظ قام بعض الأشخاص برمي زجاجات حارقة بأتجاه المنزل السكني وكرفان الحماية مما أدى الى حرق جزء من الحديقة و حرق الكرفان وكذلك رمي زجاجة حارقة (مولوتوف) على احد عجلات الشرطة مما أدى الى حرقها وتضرر اربع عجلات أخرى وإصابة ١٤ منتسب باصايات مختلفة أحدها عين احد المنتسبين وهي الآن بحالة حرجة”.
وختم البيان “في الوقت الذي تمارس فيه شرطة البصرة ضبط النفس الا إن ذلك لايعني ان يترك العابثين بأمن البصرة دون رادع وسيتم التعامل وفق النصوص القانونية ضد كل من يثبت تورطه بالاعتداء على الاجهزة الامنية او الممتلكات العامة والخاصة”.

هذا وانطلقت تظاهرات من ساحة اعتصام البصرة باتجاه منزل المحافظ في منطقة مناوي باشا، تطالب بالكشف عن قتلة الناشطين، للتتطور الاحداث بعدها وتقوم القوات الامنية بتفريق التظاهرة بالرصاص، واستمرت المواجهات لساعات لاحقة في العشار، وكذلك حرق إطارات قرب مديرية التربية.

 

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق