الاخبار المحلية

شرطة البصرة تعرض 5 معتقلين بعضهم بتهمة الانتماء لداعش واخرين مغرر بهم في التظاهرات

عرضت شرطة البصرة اليوم الاحد 5 متهمين صنفتهم وفق مجموعتين الأولى قالت بأنهم عناصر من تنظيم داعش الارهابي كانوا يحاولون إنشاء مضافات لهم في المنطقة الجنوبية كما عملوا على إثارة الشغب والقيام بعمليات تخريب خلال التظاهرات التي جرت في البصرة مؤخراً.

وقال قائد الشرطة خلال مؤتمر صحفي ان المجموعة الأخرى من المتهمين مغرر بهم قاموا باعمال شغب ضد القوات الامنية خلال تلك التظاهرات.

الى ذلك قال قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح ان تظاهرات  يوم الخامس والعشرين وعند إقامتها في اليوم الأول والساعات الأولى كانت سلمية  الا أنها انحرفت بعد دخول العمل التخريبي من العناصر المندسة المرتبطة بأجندات خارجية التي تتقاضى رواتب بالدولار من مخابرات معينة، حسب قوله.
واوضح انه لايرد ان يساء فهم تعبير القيادة حول وجود مندسين بالتظاهرات مردفا ان ما بنسبة ثمانين او اكثر بالمئة فان المتظاهرين كانو سلميين ولديهم حقوق ومطالب مشروعة مثل توفير فرص العمل ومكافحة الفساد وغيرها، وان القيادة حريصة على توفير الحماية لهم لكنها تؤكد وجود بعض المندسين والمغرر بهم قامو بحرف التظاهرات في البصرة.
الى ذلك فقد ذكر قائد عمليات البصرة ان الوضع الامني في البصرة جيد ومسيطر عليه وان اهالي البصرة ملتزمون وذلك من خلال التجمع والتظاهر وغيرها الا ان هناك البعض حاول الدخول الى مبنى المحافظة الا انهم لم يتمكنو من ذلك.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق