اخبار العراق

الخزعلي: الإطار التنسيقي أمامه خياران إما مشاركة كاملة بالحكومة أو الانتقال للمعارضة

 

صرح قيس الخزعلي زعيم حركة “عصائب أهل الحق” أحد قادة الإطار التنسيقي الشيعي، يوم السبت، بأن الإطار إما أن يشترك بكامل قواه السياسية المنضوية فيه بالحكومة العراقية المقبلة أو ينتقل إلى خيار المعارضة، في رد على ما يبدو على زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي يرفض وجود رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ضمن الكابينة الحكومية الجديدة.

جاء ذلك في كلمة القاها الخزعلي خلال الحفل التأبيني الذي أقامه المؤتمر الوطني للكورد الفيليين في العاصمة بغداد.

وقال خلال الكلمة، إن “الإطار التنسيقي أمامه خياران إما مشاركة كاملة في الحكومة وإما الانتقال للمعارضة”، مردفا بالقول إن “الإطار حتى وإن صار الكتلة الأكبر لن يمضي بمفرده إدراكا منه بالمشروع الخارجي، وهو يدرك بوضوح خطورة هذا المشروع الذي يحاك خارج العراق”.

وأضاف الخزعلي أن “ما يجري من مخططات تريد السوء والشر للبلد مخططات مخابراتية تقف خلفها بريطانيا”، لافتا إلى أن “الجميع يعلم ما تقوم به الإمارات من دور سيء في المنطقة عامة والعراق تحديدا”، حسب تعبيره.

كما قال “لا نشك بإخلاص القوى السياسية العراقية الشيعية المتقاطعة حاليا، ولكن هناك من يبذل الجهود بأساليب متعددة لإثارة الفتن بين الأطراف”.

ونأى زعيم حركة “عصائب أهل الحق” بالفصائل الشيعية المسلحة بالوقوف وراء الهجمات الأخيرة في بغداد، قائلا ” ليس لفصائل المقاومة علاقة بالاستهداف الذي شهدته المنطقة الخضراء”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق