الاخبار المحلية

سلطات الزبير ترفع طلباً رسمياً لتحويل القضاء إلى محافظة

أعلنت السلطات المحلية في قضاء الزبير غرب البصرة، اليوم الاثنين، عن رفعها طلبا رسميا لرفع مستوى القضاء إلى محافظة، وذلك بعد أن صوتت بالإجماع على ذلك المطلب.

وأكدت سلطات الزبير في بيان تلته في مؤتمر صحفي عُقد في القضاء بمشاركة عدد من شيوخ ووجهاء الزبير أكدت المضي في رفع مستوى الزبير الإداري إلى محافظة وفقا لما يتطلبه واقعه الحالي وضمن مطالب جماهيره وطموحها وعلى ضوء القوانين العراقية والاستحقاقات المطلوبة ووفقا لحدودها الإدارية.
وأضافت ان “هناك طلب رسمي تم رفعه من قبل المجلس المحلي خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت يوم السبت الماضي إلى الحكومتين المحلية والمركزية وضمن السياقات القانونية والهدف منه المطالبة برفع مستوى تقديم الخدمات  والمشاريع العمرانية والبنى التحتية للقضاء مع زيادة الصلاحيات”.
ولفت في البيان إلى أن قضاء الزبير تجاوز تعداده السكاني المليون نسمة مع الحاجة إلى تطوير واقعه العمراني والخدمي بالإضافة إلى تطوير العمل الإداري للدوائر الحكومية على مستوى مديريات”.
وشدد البيان على أن المطالبة تأتي في وقت الحاجة إلى تطوير القدرة المعيشية للمواطنين وتشغيل العاطلين مع زيادة التخصيصات المالية المستقلة”.
وخلال المؤتمر، أكد كل من قائممقام القضاء عباس ماهر، ورئيس المجلس احمد ياسر الصالحي، وعدد من شيوخ العشائر، على المضي بتحقيق المطلب الرسمي والجماهيري وضمن استحقاقا القضاء وضمن سياقات القانون.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق