الاخبار المحلية

رئاسة جامعة البصرة تصدر توضيحاً حول تعرض اثنان من التدريسيين الى خطف واعتداء

 

أصدرت رئاسة جامعة البصرة اليوم توضيحاً حول تعرض اثنان من التدريسيين الى الخطف والاعتداء.

وقال بيان صادر عن رئاسة جامعة البصرة إن ” خلافاً شخصياً وقع بين اساتذة زملاء في كلية العلوم تطور الى المشادة الكلامية والضرب مما دعى احد التدريسيين المعتدى عليه الى تقديم شكوى الى مركز الشرطة والمحكمة اصدرت امرا بالقاء القبض على المشتكى عليهم وتم ذلك خارج الجامعة فضلا عن الاجراءات العشائرية التي حدثت بين المتخاصمين .

واضاف البيان انه ” على اثر الاعتداء قامت رئاسة الجامعة باجراء تحقيق اداري من خلال تشكيل لجنة تحقيقية والتي اوصت بنقل احد التدريسيين الى خارج كلية العلوم لدائرة اخرى تابعة للجامعة . وقد تم تنفيذ امر النقل لمخالفة احد الأطراف قواعد الانضباط الوظيفي وتحاشي اي احتكاك بينهما .

واشار البيان ان تعرض الاساتذة للضرب او الاعتداء اثناء الاحتجاز ان صح ذلك هو امر مرفوض ولاتقبل به الجامعة وتطالب باجراء تحقيق فوري بذلك لانصاف الحق . وفعلا قد تم الاتصال بالاجهزة ذات العلاقة للتحقيق من الامر قبل التصريح بهذا الموضوع حفاظا على سمعة مؤسساتنا جميعا.

وناشدت رئاسة جامعة البصرة وسائل الاعلام بتوخي الدقة والموضوعية قبل نشر اي خبر من خلال الاتصال بكلا المؤسستين ونحن حريصين كل الحرص على سمعةً وكرامة كافة منتسبينا وبالأخص الكوادر التدريسية منها املين ان تكون القنوات الإعلامية رافد حقيقي للسلطة التنفيذية في كشف الحقيقة بالاعتماد على المنطق والعقل والدليل .

 

 

اظهر المزيد
إغلاق