اخبار العراق

رئاسة البرلمان من البصرة تعلن احصائية للمتسممين وتطالب بتقليل المظاهر المسلحة

 

اعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن كريم الكعبي يوم الثلاثاء ان قرابة 30 الف شخص أصيبوا بالتسمم جراء تلوث المياه وارتفاع نسبة الملوحة فيه، مطالبا الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي بالتقليل من المظاهر المسلحة في المحافظة.

وقال الكعبي لدى كلمته في افتتاح الجلسة الاستثنائية لمجلس محافظة البصرة، انه “ستكون هناك جلسة برلمانية ثانية لإيجاد حلول سريعة لمشاكل المحافظة وأطلاق مشروع البصرة العاصمة الاقتصادية للعراق لما له من أمور إيجابية في دعم البنى التحتية”.

وأشار الى ان “ما يحدث في المحافظة لم يكن وليد اللحظة بل لتراكمات سابقة بسبب التلكؤ في انجاز المشاريع ومؤشرات فساد”، مردفا بالقول ان “الصراع بين الحكومة الاتحادية والمحلية ألقى بظلاله على الواقع الخدمي في البصرة”.

ونوه الكعبي الى “إصابة ٢٧ الف شخص بسبب تلوث الماء في المحافظة ظاهرة خطيرة يجب ان نقف عندها”، مطالبا “بتقليل المظاهر المسلحة الموجودة في المحافظة والحرص على الحفاظ على سلمية التظاهرات وإخراج المندسين منها”.

ودعا الى “متابعة ملف المعتقلين وضرورة التمييز بين الأبرياء منهم ومن ثبت عليه عمليات التخريب”، مؤكدا على “ضرورة الإسراع في موضوع الاستثمار داخل المحافظة وإيجاد منافذ وموارد غير النفط واستثمار رؤوس الأموال”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق