اخبار العراق

دعوات نيابية لتجميد عمل مجلس محافظة البصرة

كشف النائب عن محافظة البصرة، محمد كامل أبو الهيل، اليوم الخميس، عن دعوات نيابية تطالب الحكومة العراقية بتجميد عمل مجلس محافظة البصرة.
 
وقال أبو الهيل إن “هنالك مساعي حثيثة داخل البرلمان العراقي من قبل نواب البصرة لتجميد عمل مجلس محافظة البصرة”. مشيراً إلى أن “هناك تلكؤ كبير في عمل مجلس محافظة البصرة وتقديمه الخدمات للمواطنين بعد إنهيار كبير لمستوى الخدمات”.
وأضاف، أن موجة الأمطار الأخيرة كشفت حجم الإنهيار الكبير في البنى التحتية بمحافظة البصرة. مؤكداً أن البصرة بحاجة ماسة لجهود كبيرة لإنتشالها من “الواقع المزري” الذي تعانيه.
 
ولفت أبو الهيل، النائب عن تحالف الفتح، أن “نواب البصرة طالبوا الحكومة العراقية بتجميد عمل مجلس محافظة البصرة، بينما هناك مساعي أخرى لنواب تتجه لإشراف مباشر من قبل الحكومة على عمل المجلس”.
 
وبين أن “محافظة البصرة تعاني كثيراً بالرغم من أن الحكومة العراقية أرسلت نحو 600 مليار دينار إلى حكومة البصرة المحلية”. مؤكداً أن “البصرة لم تشهد أي دوران في عجلة المشاريع المتوقفة منذ عدة سنوات بالرغم من أن التخصيصات المالية المرسلة معنية بمعالجة أزمة المياه والمشاريع المتوقفة”.
 
وأكد أن الحكومة العراقية تحاول إيجاد الحلول لأزمات البصرة بعد أن سارعت إلى تشكيل لجنة نيابية رقابية للاشراف على عمل مجلس محافظة البصرة.
 
وتعاني محافظة البصرة من إنهيار كبير على مستوى الخدمات بعد توقف أغلب المشاريع الخدمية منذ عدة سنوات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق