اخبار العراق

خلية الأزمة الوزارية : تخصيص 400 مليون دينار لتدريب اكثر من 40 الف باحث عن العمل   

 

خصصت خلية الازمة الوزارية مبلغ (400) مليون دينار لتدريب اكثر من 40 الف باحث عن العمل ومنحهم اجور مالية مناسبة.

ووجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني خلال اجتماعه بمديري المراكز التدريبية في بغداد والمحافظات بحضور مدير عام دائرة التدريب والتشغيل عمار عبدالواحد اليوم” مراكز التدريب المهني في بغداد والمحافظات باستنفار عملها لاستيعاب الباحثين عن العمل من خلال توفير المستلزمات اللوجستية وتهيئة المدربين لاقامة دورات وفق رؤية مهنية تتناسب مع طبيعة كل محافظة”.

واضاف” ان خلية الازمة في مجلس الوزراء وافقت على تخصيص اربعة مليارات دينار استجابةً لمقترح الوزارة تمنح المتدربين ضمن المراكز التدريبية مبلغ عشرة الاف دينار عن كل يوم تدريب”.

واوضح” انه سيتم العمل بالاقتراح ابتداءً من الدورات المقبلة ، مؤكداً على ضرورة استنفار مراكز التدريب المهني في بغداد والمحافظات البالغ عددها (38) مركزاً تدريبياً لاستيعاب نحو (41) الف متدرب واعداد دورات تدريبية تتناسب مع طبيعة كل محافظة، مشيرا الى الاستعانة بخبرات العاملين ضمن الشركة العامة للفحص والتاهيل الهندسي في وزارة الصناعة والمعادن لاعطاء دورات تدريبية في مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.

وأكد السوداني على” ضرورة التنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات لتوفير المستلزمات اللازمة وتشكيل خلية ازمة لوضع الية واضحة وشفافة لاستيعاب المتدربين والاستعانة بالخبرات الموجودة في اعداديات الصناعة والمعاهد المهنية، لافتا الى تخصيص مبلغ (400) مليون دينار من ضمن المبلغ المخصص من قبل خلية الازمة في مجلس الوزراء لتوفير المستلزمات اللوجستية”.

وأشار الى” ان تدريب الباحثين عن العمل يعد من اهم عوامل امتصاص البطالة والتخفيف من الفقر وان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية سباقة في هذا المجال من خلال استمرارها باقامة دورات مهنية تتناسب مع متطلبات سوق العمل العراقي”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق