اخبار اقتصادية

حكومة الكاظمي تعيّن 4 مسؤولين جدد لموانئ البصرة

 عيّنت حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، أربعة مسؤولين جدد لموانئ البصرة جنوبي البلاد غداة إقالة المسؤولين السابقين.

جاء ذلك في أمر ديواني صادر من مدير عام الهيئة العامة للجمارك بالوكالة خالد صلاح الدين محمد مراد

ونص الأمر الديواني على تعيين حسام صبيح مزعل مديرا لمركز جمارك أم قصر الشمالي، وطالب شناوة صعيصع مديراً لجمرك بوابة البصرة، ومازن محمد حسين مديراً لمركز جمرك أم قصر الأوسط، وأيمن علي صالح مديراً لمركز جمرك أم قصر الجنوبي.

ويأتي هذا القرار غداة إقالة الكاظمي لكل من حميد حسين علي مدير مركز ام قصر الشمالي، وعلاء عبد المنعم داوود مدير مركز ام قصر الجنوبي، وعبد الجليل صبحي جاسم مدير مركز ام قصر الاوسط، ومؤيد ياسين عبد الجبار مدير جمرك بوابة البصرة.

وتأتي هذه التغييرات الإدارية ضمن مساعي الكاظمي للإيفاء بتعهداته بمحاربة الفساد في مؤسسات الدولة وتقديم المتورطين للعدالة، حيث يعد العراق من بين أكثر دول العالم فساداً على مر السنوات الماضية.

كما جاءت بعد زيارة الكاظمي للبصرة مع وزراء حكومته، الأربعاء، وعقد جلسة لمجلس الوزراء هناك.

وأجرى الكاظمي، خلال زيارته، جولة في ميناء ام قصر الشمالي، وذلك في إطار حملة مكافحة الفساد في المنافذ الحدودية، وفق بيان لمكتبه.

ووجّه رئيس الوزراء بـ”حماية الحرم الكمركي في الموانىء من قبل قوات عسكرية ومنع أي قوة أو جهة تحاول الدخول اليه عنوة”، كما وجّه بـ”الحد من الإجراءات الروتينية المعقدة، والعمل على تدوير الموظفين للحد من الفساد”.

وتوعد الكاظمي المتورطين بالفساد قائلا، “الجميع تحت المراقبة، ولدينا معلومات عن الفاسدين في الموانىء ستتم ملاحقتهم قانونيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق