الاخبار المحلية

شرطة البصرة: كشف ملابسات جريمة قتل غامضة في قضاء شط العرب

 

بعد ورود إخبار عن فقدان شاب في قضاء شط العرب. تم تشكيل فريق عمل يتكون من قسم مكافحة الإجرام في البصرة وقسم التقنيات والمعلوماتية في البصرة وقوات سوات. وتمخض العمل عن العثور على عجلة المجنى عليه في منطقة ابي صخير وبعد فترة قصيرة تم العثور على جثة المجنى عليه في منطقة البر التابعة إلى منطقة التنومة. وبعد المتابعة الحثيثة من قبل فريق العمل تم التوصل إلى خيوط تكشف ملابسات جريمة القتل والتوصل إلى المتهم بها.
وبعد إستحصال الموافقات القضائية، تم مداهمة دار المتهم، الذي قام بمحاولة الهرب بإلقاء نفسه من أعلى سطح الدار مما أدى لتعرضه إلى كسر بالساق ورضوض بالأيدي. وعند مواجهته بالأدلة المتحصلة بالتحقيق، أفاد بأنه وشقيقه يعملان في مجال بناء الدور السكنية عن طريق الأقساط ونتيجة ذلك العمل ترتبت بذمتهم مبالغ مالية يصعب تسديدها لأصحاب الدور السكنية، وقام شقيقه بالهرب إلى محافظة اخرى.
وبهدف تسديد الديون؛ خطط المتهمان لعملية خطف المجنى عليه، والذي تجمعهم به علاقة صداقة، كونه من عائلة متمكنة ماديا وأن ذويه بإمكانهم دفع ما يُطلَب كفدية عند خطفه، وكان الإتفاق بين المتهمين على قتله ومساومة ذويه على أنه مخطوف وطلب فدية وبعد إستلام المبلغ يقومون بتسديد ما عليهم من ديون، وبناء على ذلك التخطيط قام احدهم بتنفيذ الجريمة النكراء.
وبعد القبض عليه تم إحالته إلى القضاء وتوقيفه وفق المادة 406 من قانون العقوبات العراقي، وإصدار امر قبض وتحري بحق المتهم الآخر، شقيقة الهارب، وفق احكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي.

وفي هذا الصدد تُبين مديرية شرطة محافظة البصرة؛ أن رجال الشرطة بكافة الصنوف هم العيون الساهرة للتصدي للجريمة وتعقيب مرتكبيها والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل، وإن هؤلاء الأبطال لن يدخروا جُهداً في بسط الأمن في مدينة البصرة العزيزة مهما كانت التضحيات.

 

 

 

 

 

 

 

 

إغلاق