اخبار اقتصادية

حكومة البصرة تدعو لإيقاف تغيير مدير الموانئ

دعت حكومة البصرة المحلية وزير النقل لإلغاء كتاب تغيير مدير عام شركة الموانئ العراقية أثيل عبد علي وتعيين بديل عنه، حسب التعليمات التي أصدرها مكتب رئيس مجلس الوزراء مؤخراً.

وقال المحافظ أسعد  العيداني في بيان إنه تفاجأ بكتاب وزير النقل الخاص بعزل مدير عام شركة الموانئ، لافتا إلى أن هذا الإجراء يخالف التعليمات والضوابط التي أصدرها مكتب رئيس مجلس الوزراء.

وذكر أن التعليمات التي تحمل رقم م.ر.و/د٧ /٨٢١ نصت حرفيا بعدم إجراء تغييرات بخصوص مناصب الدرجات الخاصة والمديرين العامين إلا بعد أن يفاتح مكتب رئيس الوزراء بشكل مباشر في حال طلب أي تدوير أو تعيين أو تنسيب أو تكليف للدرجات آنفا.

وبين العيداني إن بقاء مدير عام الموانئ أثيل عبد علي في منصبه سيساعد في تسيير عمل الشركة بشكل انسيابي بما يخدم المصلحة العامة ويضمن وصول احتياجات العراق عبر الموانئ لقدرته على إدارة الموقع الذي يشغله حاليا، بحسب نص البيان.

هذا وقررت وزارة النقل إعفاء مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق أثيل عبد علي سلمان من منصبه، وتكليف معاون مدير عام الشركة للشؤون الإدارية والمالية، فرحان محسين غضيب، بمهام المدير العام للشركة وكالة لمدة ثلاثة أشهر، وذلك وفق وثيقة صادرة من الوزارة حصل المربد على نسخة منها.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق