الاخبار المحلية

“جرعة امل” تحذر من نفاذ الأدوية بمستشفى الطفل في البصرة نهاية الأسبوع ” ٤٥٠ طفل في خطر “

 

حذر شباب حملة جرعة امل، الأحد، من نفاذ الأدوية الخاصة بمرض السرطان في مستشفى البصرة التخصصي للأطفال بعد عجز وزارة الصحة تجهيز المستشفى بالأدوية اللازمة.
وذكرت ” جرعة امل “في بيان عقب اجتماع ضم اعضاء الحملة ” ان أكثر من ٤٥٠ طفل مصاب بمرض السرطان من المحافظات الجنوبية يراجعون مستشفى البصرة التخصصي للأطفال شهرياً حياتهم في خطر بعد قرب نفاذ الأدوية والجرع الكيماوية المخصصة للأطفال المرضى نهاية الأسبوع الحالي .

واضاف البيان” ان الجهات الرقابية وهيئة النزاهة اصدرت مؤخراً قرار بمنع شراء الأدوية الا من مكاتب مرخصة في حين انه لايوجد مكاتب مرخصة في البلاد (حسب حديث إدارة المستشفى) الأمر الذي تسبب بعجز إدارة المستشفى شراء الأدوية في الوقت الذي توفر وزارة الصحة ٢٥٪ من حاجة المستشفى الفعلية من العلاجات.
وطالبت الحملة بحسب البيان ” رئاسة الوزراء  ووزارة الصحة بالتدخل العاجل والمباشر لحلحلة الأزمة جذرياً قبل نهاية الأسبوع الحالي من خلال ضمان توفير الأدوية والأموال اللازمة.

ولوحت جرعة امل” بخطوات تصعيدية وإقامة دعاوى قضائية ضد الجهات المقصرة اتجاه الأطفال الراقدين في مستشفى البصرة التخصصي للأطفال في البصرة.

اظهر المزيد
إغلاق