تقارير وتحقيقات

جامعة البصرة توقع اتفاقية مع إحدى الشركات التركية لتدريب الطلبة والخريجين مجاناً

 

 

وقعت رئاسة جامعة البصرة صباح اليوم اتفاقية مع الشركة المنفذة لمشروع المستشفى الجامعي (التركي) والتي تنص على تدريب طلبة وخريجي الجامعة من كلا الجنسين مجانا لمساعدتهم لكسب الخبرات وتأهيلهم لسوق العمل في المستقبل، وسيقع الاختيار على 66 متدربا شهريا.

وقال مدير مركز التأهيل والتوظيف حسن نعمة إن الشركة هي من شركات القطاع الخاص وكونها شركة رصينة وتضم كوادر أجنبية ومحلية ذات خبرة بإمكانها تدريب الخريجين والطلبة لكسب مهارات وخبرات تنفعهم في المستقبل بفتح أبواب للتوظيف.

وأضاف أن الطالب سيحصل على شهادة تدريب موقعة من الطرفين، وأن بداية التدريب ستكون للطلبة، موضحا أن آلية الاختيار ستعتمدها الشركة بعد تقديم الأسماء من قبل الجامعة.

وقالت مديرة الاتصالات والعلاقات العامة لمركز التأهيل والتوظيف والمتابعة في الجامعة إيناس عبد العزيز إن التدريب في بدايته سيشمل الطلبة بالاختصاصات الهندسية والإدارة الاقتصاد فضلا للمجموعة الطبية وكلية العلوم في حال تشخيص احتياجهم للتدريب، وذلك سيتيح لهم فرصة لكسب خبرات تطبيقية على ارض الواقع يضاف لما تعلموه بشكل نظري من خلال الدراسة، مضيفة أن التدريب سيبدأ اعتبارا من شهر تموز المقبل مرورا بآب وأيلول.

وبينت أن التدريب سيشمل العمال للاستفادة من الكوادر الأجنبية العاملة في الشركة لمواكبة التطور الحاصل.

من جهته قال رئيس جامعة البصرة سعد شاهين أن التدريب سيشمل الاختصاصات التي يتم اختيارها وفق ما يتوائم معها.

فيما تطرق شاهين إلى نسب الأعمال في المستشفى والتي وصفها بالمتقدمة، وهي من أكبر المستشفيات في المحافظة كونها تضم 17 طابقا أنجز منها 15 وستكتمل العام المقبل في حال عدم وجود أي معوقات أو توقفات بسبب الجائحة.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق