اخبار العراق

تيار الحكمة: أياد خفيّة تسعى لتأجيج الوضع في البصرة

دعا النائب عن تيار الحكمة، أسعد ياسين، اليوم الاربعاء، الحكومة العراقية إلى إيجاد الحلول العاجلة للمشاكل التي تعيشها محافظة البصرة. مشيراً إلى أن هناك أياد خفيّة تسعى لتأجيج الوضع في البصرة.

وقال ياسين إن “البصرة حالياً تعد بمثابة محافظة منكوبة ومظلومة بنفس الوقت، وعلى رئيس الوزراء التدخل الفوري لإيجاد الحلول العاجلة من خلال تخصيص الأموال اللازمة لتأمين جميع المشاريع الخدمية للسكان”.

وأضاف، أن البصرة تعاني كثيراً من الناحية الخدمية بالاضافة إلى تفشي ملفات الفساد منذ حقبة المحافظ السابق ماجد النصراوي، والذي تسبب بهدر أموال طائلة خصصتها الحكومة الاتحادية للنهوض بالواقع الخدمي في المدينة.
وكشف أسعد، بأن هناك أياد خفيّة تسعى لتأجيج الوضع في البصرة واثارة الفوضى العارمة لذا على الحكومة العراقية الإسراع في منع تفاقم الأزمات في البصرة وتأمين جميع المتطلبات المشروعة للمتظاهرين.
وتعتبر البصرة مهد احتجاجات شعبية متواصلة منذ 8 تموز/ يوليو الماضي، في محافظات وسط وجنوبي البلاد، تندّد بتردي الخدمات وقلة فرص العمل واستشراء الفساد.
ويحرص المتظاهرون في البصرة على الاحتجاج على مقربة من حقول ومنشآت النفط والدوائر الحكومية، للضغط على المسؤولين من أجل توظيفهم في شركات النفط، التي تعتمد في الغالب على أيدي عاملة أجنبية.

 

 

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-09-08 10:00:25Z | | Lÿÿÿÿ
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق