الاخبار المحلية

توزيع الجنوب تشرع بتنفيذ الخطط الطارئة لمعالجة اختناقات الشبكة الكهربائية

 

أعلنت الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب اليوم ” الاربعاء ” عن المباشرة بتنفيذ خطط الطوارئ لمعالجة اختناقات الشبكة الكهربائية في عموم المحافظات الجنوبية .

وقال مدير عام الشركة المهندس محمد عبد الامير الحلفي إن ” الملاكات الفنية والهندسية باشرت بتنفيذ مشاريع الشركة العامة ضمن الخطط الطارئة التي أعدت بتوجيه من وزارة الكهرباء والشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب وخلية الأزمة المشّكلة حسب توجيهات السيد رئيس الوزراء .

واضاف الحلفي ” تم نصب متنقلة ابو صخير 33/11 ك.ف وربط خطوط 33 ك.ف المغذية لها من محطة الطوبة والنخيلة و المباشرة في مشروعي استحداث مغذي 11ك.ف من متنقلة خلف القاطع لشطر مغذي النوارس ومشروع استحداث مغذي 11ك.ف من متنقلة السريع لشطر مغذي جسر الكزيزة .

واوضح الحلفي ” فيما تمت المباشرة في مشاريع استحداث مغذيات 11 ك.ف من محطة السراجي لتخفيف الاحمال عن مغذيات الجمعان ومناوي لجم .
وواصل سيادته ” سيتم ايضا نقل ونصب متنقلة الدير 33/11 ك.ف من قبل فرع توزيع كهرباء شمال البصرة مع استمرار العمل في مشروع خطوط 33 ك.ف من متنقلة الدير 132/33 ك.ف الى متنقلة الدير المقترحة 33/11 ك.ف . وقد بلغت نسبة الانجاز الحالي 40% .

واشار الحلفي الى استمرار العمل في مشروع استحداث مغذيات 11 ك.ف من محطة الدير 33/11 ك.ف عدد4 والتي بلغت نسب انجاز ثلاثة منها 25% اما المغذي الرابع بسبب حصول اعتراض من قبل البلدية سيتم تغيير مساره .

وبين مدير الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب انه تم استحداث حلقة بين مغذي الرشيدية ومغذي الجمهورية لتخفيف الاحمال بينهما .
لافتا إلى ان هذه المشاريع هي من ضمن خطة انية تستكمل خلال شهر وخطة متوسطة تستكمل خلال 3 اشهر وخطة ابعد تستكمل خلال سنة و خطة طويلة المدى تستكمل خلال 3 سنوات حسب مطالب مجالس المحافظات وممثلي التظاهرات والتي ستساهم في معالجة اختناقات الشبكة الكهربائية .
مؤكدا بان الملاكات الفنية و الهندسية لفروع الشركة في عموم المحافظات الجنوبية مباشرتها بالخطة الآنية التي ستشمل ايضا نصب محولات سعة 400 ك.ف واستحداث وتاهيل خطوط 11 ، 33 ك.ف وتأهيل انارة الشوارع والساحات المهمة وشطر مغذيات بهدف فك الاختناقات الحاصلة على الشبكة الكهربائية في عموم المحافظات الجنوبية ، لافتا بان استكمال المباشرة بما خطط له من مشاريع لحين ورود التخصيصات المالية الى الشركة العامة .
ويذكر ان الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب قد نفذت مشاريعا مهمة لحل الاختناقات وتأهيل محطات في عموم المحافظات الجنوبية وبجهود ذاتية والتي بلغت نسب معظم تلك المشاريع الى 100% .

 

 

اظهر المزيد
إغلاق