اخبار اقتصادية

تعاون قطري عراقي في مجال أمن وسلامة الطيران المدني

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني القطرية بدء اتخاذ خطوات نحو التعاون وتقديم الدعم اللازم للنهوض بقطاع الطيران المدني في العراق.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن تلك الخطوات تأتي تعزيزاً لما حققته الخطوط الجوية العراقية مؤخراً، بما ينعكس على واقع النقل الجوي في العراق والمنطقة.

يأتي ذلك البيان على هامش الزيارة الرسمية التي قام بها كاظم الحمامي وزير النقل في العراق والوفد المرافق له في قطر؛ تمت خلالها مناقشة أوجه التعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي.

واتفق الطرفان على بعض المقترحات بينها إمكانية تبادل الزيارات والمعلومات والخبرات، إلى جانب المساعدة في إعداد وإصدار لوائح وتشريعات جديدة لسلامة الطيران المدني في العراق بما يتماشى مع الأنظمة الأوروبية والأمريكية.

وأعلنت هيئة الطيران المدني القطرية استعدادها لتقديم كافة خبراتها في مجال أمن المطارات للعراق، وذلك بعد أن احتلت قطر مقدمة دول العام في تطبيق معايير أمن الطيران المدني، وفق النتائج الرسمية للمنظمة الدولية للطيران المدني إيكاو في 2017.

وقبل 3 أيام،  أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية فتح خط ملاحي جديد إلى ميناء أم قصر بالعراق، على أن تصل أول سفينة في مطلع مايو القادم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق