الاخبار المحلية

تربية البصرة : 14 ألف طالب سيؤدون الامتحان التمهيدي للطلبة الخارجيين

أعلنت مديرية تربية البصرة أن 14 ألف طالب سيؤدون الامتحان التمهيدي للطلبة الخارجيين يوم الأحد المقبل.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في المديرية باسم القطراني ان هؤلاء الطلبة سيتوزعون على 38 قاعة إمتحانية داخل مجمع كليات باب الزبير فقط حيث لا يوجد أي قاعة خارج هذا المجمع، مبيناً أن وقت الامتحان سيكون الساعة 7 صباحاً نظرا لارتفاع درجات الحرارة.

وأشار القطراني إلى أن المديرية وبالتعاون مع الصحة والقوات الأمنية وكتائب الإمام علي التابعة لهيئة الحشد الشعبي وفرت كافة المستلزمات الوقائية المهمة ومنها مفرزة طبية ومركز صحي ثابت داخل الجامعة، مضيفا أن مهمة المفرزة الطبية هي إجراء الفحوصات اللازمة وبصورة يومية للطلبة والكوادر التربوية المشرفة والمراقبة لعملية الامتحان.

وحول مطالبة بعض الجهات بتأجيل الامتحان التمهيدي لطلبة الدراسة الخارجية ومنها مكتب مفوضية حقوق الإنسان في البصرة قال القطراني إن مسألة تأجيل الامتحان من جديد أمر غير مطروح بصورة رسمية من قبل الوزارة ولا يمكن أن يطرح باعتبار أن هناك ضغط على وزارة التربية لإجراء امتحانات الصف السادس الإعدادي بداية الشهر المقبل وكذلك امتحانات الدور الثاني لصف الثالث المتوسط.

فيما بين أن الامتحان التمهيدي لطلبة الدراسة الخارجية سيمضي وفق التعليمات والإجراءات الوقائية كارتداء الكمامات والكفوف وتعفير القاعات ومراعاة مسافة التباعد الجسدي بين الطلبة والكوادر التعليمية وتهيئة كافة الظروف المناسبة لإقامة الامتحان.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق