اخبار اقتصادية

تراجع في انتاج الكهرباء بالبصرة مقارنة بالعام الماضي وإجراءات حكومية لمعالجة النقص

 

أعلنت لجنة الكهرباء في مجلس محافظة البصرة، الأربعاء، أن المحافظة تعاني من نقص في انتاج الطاقة الكهربائية بمقدار 700 ميغا واط مقارنة بهذه الفترة من العام الماضي، وأكدت وجود مساع لزيادة الانتاج في غضون أسابيع.

وقال رئيس اللجنة مجيب الحساني في تصريح صحفي تابعته Basra Press 24 إن “في العام الماضي بلغ اجمالي انتاج البصرة من الطاقة الكهربائية 3200 ميغا واط، أما حاليا فالانتاج بحدود 2500 ميغا واط، ما يعني وجود تراجع بحدود 700 ميغا واط”، مبيناً أن “التراجع ناجم عن توقف ثلاثة وحدات توليدية في محطة الرميلة لأغراض الصيانة، وخروج محطة الشعيبة الاستثمارية عن الخدمة لانتهاء عقد شراء الطاقة التي كانت تنتجها”.

ولفت الحساني الى أن “وضع انتاج الطاقة الكهربائية في المحافظة سوف يستقر ويتحسن بشكل ملحوظ في غضون أسابيع، حيث سوف تكتمل أعمال الصيانة لوحدتين توليديتين متوقفتين في محطة الرميلة ليعاد تشغيلهما، كما أن وزارة الكهرباء بصدد تجديد عقد تشغيل محطة الشعيبة الاستثمارية لتزود الشبكة بنحو 125 ميغا واط”.
وأكد رئيس لجنة الكهرباء في مجلس المحافظة أن “هناك توجه لزيادة الطاقة الكهربائية المستوردة من خلال الخط الإيران من 400 ميغا واط الى 500 ميغا واط”، معتبراً أن “بعض المناطق الواقعة شمال البصرة تواجه مشكلة مؤقتة تتعلق بانخفاض الفولتية، وهي ناتجة عن إدخال أو إخراج وحدات توليدية في محطة بسماية في العاصمة بغداد”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق