اخبار العراق

تحالف العامري يرفض طريقة توزيع للحقائب الوزارية بحكومة الكاظمي

عبرت كتلة الفتح النيابية بزعامة الامين العام لمنظمة “بدر” هادي العامري، يوم الاثنين، عن رفضها لتوزيع الحقائب الوزارية على الأحزاب السياسية، مؤيدة في الوقت ذاته اعتماد نظام المكونات في هذا الاطار.

وقال النائب عن الفتح فاضل الفتلاوي ، أن “بعض الجهات السياسية رهنت مشاركتها بالحكومة بحصولها على بعض المناصب والحقائب الوزارية من قبل رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي”.

وأضاف أن “كتلة الفتح ترفض بشكل قاطع توزيع الحقائب الوزارية وتشكيل الحكومة المقبلة على الأحزاب والكتل السياسية، على انها بالوقت ذاته تؤيد تشكيل الكابينة الوزارية على اساس المكونات العراقية”.

وتابع الفتلاوي، “نحن نريد ان تكون الحكومة المقبلة أكثر مهنية وطنية وكفاءة عالية والعمل على المهام المحددة لها  والتي تتمثل بالعمل على انهاء ازمة كورونا وإقرار قانون الموازنة وإنعاش الاقتصاد العراقي وتحضير الإجراء الانتخابات”.

وكلف الرئيس العراقي برهم صالح، يوم الخميس التاسع من نيسان الجاري، رئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وذلك بعد اعلان عدنان الزرفي تنحيه عن هذه المهمة.

وامام الكاظمي مهلة 30 يوماً تبدأ من التاسع من نيسان الجاري لتشيل الحكومة الجديدة التي فشل بها محمد علاوي، وعدنان الزرفي.

وتبدو مهمة الكاظمي أسهل من سابقيه نظرا للدعم الذي يتلقاه من غالبية الكتل الشيعية والسنية والكوردية.

وتعهد الكاظمي بتشكيل حكومة تتولى تقديم الخدمات للمواطنين وتعمل على حصر السلاح بيد الدولة وتحفظ سيادة البلاد.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق