اخبار رياضية

بمشاركة العراق : الفيفا يعلن جدول مباريات كأس العرب FIFA قطر 2021

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، عن ترتيب مباريات المنتخبات، ومواعيدها في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ، المزمع إقامتها في الفترة بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى مع العراق والفائز من عمان والصومال، والفائز من البحرين والكويت.

وتفتتح قطر (الدولة المضيفة) البطولة يوم 30 نوفمبر، بمواجهة الفائز من مباراة البحرين والكويت في التصفيات، في الواحدة ظهرا بتوقيت الدوحة، ويلعب في نفس الجولة العراق مع الفائز من عمان والصومال.

ثم يواجه المنتخب القطري في الجولة الثانية الفائز من عمان أو الصومال يوم 3 ديسمبر في الرابعة مساء بتوقيت الدوحة، فيما يلعب العراق مع الفائز من البحرين والكويت.. وفي الجولة الأخيرة، يلاقي منتخب قطر نظيره العراقي في العاشرة بتوقيت الدوحة في مساء يوم 6 ديسمبر، بينما يلعب في الجولة ذاتها الفائز من الكويت والبحرين مع الفائز من عمان والصومال.

وفي المجموعة الثانية، تلتقي تونس مع الفائز من اليمن وموريتانيا، والإمارات مع سوريا في الجولة الاولى يوم 30 سبتمبر، فيما تلتقي تونس مع سوريا، والإمارات مع الفائز من اليمن وموريتانيا في الجولة الثانية يوم 3 ديسمبر.. بينما تتواجه تونس والإمارات، وتلتقي سوريا مع الفائز من اليمن وموريتانيا في الجولة الثالثة يوم 6 ديسمبر.

أما المجموعة الثالثة، فتلتقي المغرب مع الفائز من فلسطين وجزر القمر، والسعودية مع الفائز من الاردن وجنوب السودان في الجولة الاولى يوم 1 ديسمبر، فيما تلتقي المغرب مع الفائز من الأردن وجنوب السودان، والسعودية مع الفائز من فلسطين وجزر القمر في الجولة الثانية يوم 4 ديسمبر.. بينما تتواجه المغرب والسعودية، ويلتقي الفائز من الاردن وجنوب السودان مع الفائز من فلسطين وجزر القمر في الجولة الثالثة يوم 7 ديسمبر.

وفي المجموعة الرابعة، تلتقي الجزائر مع الفائز من ليبيا والسودان، ومصر مع الفائز من لبنان وجيبوتي في الجولة الأولى يوم 1 ديسمبر، فيما تلتقي الجزائر مع الفائز من لبنان وجيبوتي، ومصر مع الفائز من ليبيا والسودان في الجولة الثانية يوم 4 ديسمبر، بينما تتواجه الجزائر ومصر، ويلتقي الفائز من ليبيا والسودان مع الفائز من لبنان وجيبوتي في الجولة الثالثة يوم 7 ديسمبر.

ويتأهل من كل مجموعة المنتخبان الأول والثاني، وسوف يلعب أول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية، ويلعب اول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الاولى، ويلعب اول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة، ويلعب اول المجموعة الرابعة مع ثاني المجموعة الثالثة بخروج المغلوب ، ومن ثم ربع النهائي، ونصف النهائي، ومباراة تحديد المركز الثالث، ثم المباراة النهائية.

وتستضيف منافسات البطولة ستة من استادات كأس العالم FIFA قطر 2022 ، وسيجري الكشف لاحقا عن الاستادات التي ستشهد منافسات كأس العرب.

وتقام بطولة كأس العرب FIFA قطر2021 في نفس الفترة تقريبا التي ستشهد مونديال 2022، ما سيتيح الفرصة أمام منظمي كأس العالم 2022 لاختبار جاهزية العمليات التشغيلية والمرافق المخصصة للبطولة، قبيل استضافة قطر للنسخة الأولى من المونديال في الوطن العربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق