الاخبار المحلية

بلدية البصرة تؤكد استمرار حملة إزالة التجاوزات الجديدة السكنية والتجارية

أكدت مديرية بلدية البصرة اليوم الاثنين استمرار أعمال حملة إزالة التجاوزات الجديدة السكنية و التجارية خلال عطلة العيد وحظر التجوال الوقائي.

وقال مدير عام المديرية علي الموسوي إن الحملة انطلقت خلال الشهر الماضي واستهدفت كافة أنواع التجاوزات التي لم تكتمل بعد وما زالت قيد الإنشاء سواء كانت بناء منازل أو محال أو أي نوع.

وأضاف أن هذه الحملة تنفذها بلدية البصرة بالتعاون مع عدد من الناشطين والقوات الأمنية وعدد من فرق الرصد التي تقوم برصد أي تجاوز في أي منطقة وكذلك متابعة البلاغات الواردة من المواطنين حول أي تجاوز ينشأ في مناطقهم.

ونوه إلى أن الحملة لا تستهدف التجاوزات السكنية التي أنشئت في أوقات سابقة وتسكنها العوائل.

واستدرك بالقول إن الحملة مستمرة حتى في أيام عطلة عيد الأضحى وكذلك أيام حظر التجوال الكلي لمنع إنشاء أي تجاوز جديد.

وأشار الموسوي إلى أن كوادر بلدية البصرة قامت بإزالة عدد من التجاوزات في القبلة والعالية وشقق الفاو ومناطق أخرى في مركز المحافظة ومازالت مستمرة في عملها لغاية اليوم.

وبخصوص المخلفات والأنقاض التي تخلفها إزالة تلك التجاوزات بين الموسوي بأن رفعها يقع على عاتق مسؤولية المتجاوز بالدرجة ولكن آليات بلدية البصرة تساهم في بعض الأحيان بعمليات رفع تلك الأنقاض.

أما فيما يتعلق بالأنقاض التي خلفها إزالة تجاوزات المطاعم والمقاهي في منطقة حي الأندلس بين الموسوي بأن إزالتها ينتظر قراراً نهائياً حول وضع تلك التجاوزات مع الحكومة المحلية.

وفي سياق منفصل قال مدير بلدية البصرة علي الموسوي إن شركة التنظيف التي تم التعاقد معها باشرت أعمالها منذ الشهر الماضي في غالبية مناطق مركز محافظة البصرة.

وبين ان تقييم الجهات المعنية لعمل الشركة يعتبر جيد كونها شركة جادة في تنفيذ أعمالها

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق