بسام الراوي واثارته للجدل في مواقع التواصل الاجتماعية

basra bress24 / عدي الدفاعي

أثار اللاعب القطري من أصل عراقي بسام هشام علي  الراوي الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن سجل الهدف الوحيد الذي أهل المنتخب القطري لدور الربع النهائي على حساب المنتخب الوطني العراقي في كأس آسيا المقامة في دولة الامارات العربية المتحدة .

وقام بعض من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتهجم على  اللاعب معتبرين احتفاله بتسجيل الهدف  والمبالغة في الاحتفال عدم احترام للشعب العراقي”، فيما رأى آخرون أن الأمر “طبيعي” ومن حقه أن يحتفل فيما ذهب اخرون للتشبيه بواقعة نجم المنتخب الالماني مسعود اوزيل من اصول تركية بعد تسجيلة هدف في مرمى تركية قام بالاعتذار للجمهور التركي وعدم احتفالة بهذا الهدف .

من جهته قال الراوي في تغريدة على حسابه في تويتر , مبروك لمنتخب قطر والشعب القطري الغالي الفوز والتأهل لربع النهائي وهاردلك لمنتخب العراق والشعب العراقي الغالي .

وأضاف:  بالأمس لعبت أهم مباراة في مشواري الكروي وسجلت الهدف الأكثر قيمة منذ أن بدأت ممارسة كرة القدم، أريد هنا أن أوضح بعض الأمور، أنا من مواليد العراق ومن أسرة عراقية أعتز وأفتخر بجذوري وأصولي، لكنني بدأت ممارسة كرة القدم في دولة قطر وأكملت دراستي في مدارس قطر ثم في أكاديمية إسباير وساهم نادي الريان باحترافي في سلتا فيغو الإسباني عبر إسباير، وتطورت موهبتي الكروية وانتهى بي المطاف في نادي الدحيل، لقطر فضل كبير علي لن أنساه أبدا .

وتابع: أما ما يخص احتفالي ، فبعد تسجيل أهم أهداف في مشواري الكروي، من حقي أن أفرح وأحتفل ومن حق زملائي في المنتخب وشعب قطر علي أن أقدم كل ما أستطيع لإسعادهم مع كل المحبة والتقدير للجمهور العراقي، فقبل أن أكون لاعبا محترفا أنا إنسان لدي مشاعر وأحاسيس تجاه من عملت معهم وساعدوني في كل لحظة تعثر في مشواري الكروي البسيط وكما أنا فخور بأصولي العراقية فأنا فخور جدا بالانتماء لدولة قطر وتمثيل منتخبها العزيز .

بسام الراوي يعتبر نقطة في بحر من الطاقات العراقية التي تم تهميشها وعدم أفساح المجال لهم لتفجير طاقاتهم خدمة للعراق العظيم مما اضطرهم للجوء الى بلدان أخرى تقدر وتهتم بمواهبهم .

نحن هنا لسنا بصدد الدفاع او التهجم على هذا اللاعب ولكن الشيء بالشيء يذكر صراحة هذا اللاعب كان واضحة وعلى مرءا من الجميع ولم يخفي حبة وولائه للبلد الذي احتضنه وساعده عكس الذين يعيشون في العراق ويأكلون من خيراته وهم يخربون ويهدمون البلد لاجل بلدان أخرى , لماذا التهجم عليه اذا وساسة العراق يتسابقون لنيل الرضى وتقديم الولاء والطاعة لبلدان اخرى على حساب الوطن والشعب .

إغلاق