اخبار العراق

نواب مستقلون ينتظرون “ردا مقبولا” من الكتل المتصدية لتشكيل الحكومة للمشاركة بجلسة الأربعاء

 

أكد النائب المستقل هادي السلامي، يوم السبت، أنه ونواب مستقلون آخرون كانوا قد قدموا مجموعة نقاط تتعلق برؤية الكتل المتصدية للحكومة الاتحادية الجديدة حول مجموعة من القضايا، مشترطين الرد عليها مقابل المشاركة في جلسة الأربعاء المقبل المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية.

وقال السلامي في بيان إنه “نود أن نبيّن موقفنا من جلسة اليوم الموافق 2022/3/26 قبل عدة أيام قدّمنا مع مجموعة من النواب المستقلين للكتل المتصدية لتشكيل الحكومة المقبلة لبيان رؤياهم العامة التي ستُضمن في المنهاج الحكومي حول كيفية ادارة الوزارات والمحافظات خلال الدورة النيابية الحالية وعدم اعتماد مبدأ الولاءات في تولي المناصب التنفيذية على حساب التخصص والكفاءات والتدرجات الوظيفية والخبرة الادارية”.

وأضاف “طلبنا بيان موقفهم بشكل صريح من قضايا جوهرية تمس حياة المواطن كتحديد سعر الدولار وكيفية التعامل مع مستحقات المنافذ الحدودية والنفط في إقليم كردستان، وغيرها من المسائل التي نعتقدها ضرورية، ولم تردنا الإجابة لغاية عقد جلسة السبت الموافق 26/3/2022”.

وتابع السلامي بالقول “بعدها تم إبلاغنا أن الرد على ماذكرنا من مسائل سيكون قبل عقد جلسة يوم الاربعاء المقبل، وفي حال كانت الإجابة مقبولة مع ضمان تنفيذها سنكون ضمن الحاضرين في الجلسة القادمة”.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق