اخبار العراق

بيان “مقلق” من الصحة النيابية: احذروا “دلتا” وسارعوا لهذه الخطوة

 

حذرت لجنة الصحة في مجلس النواب، اليوم السبت، من متغير “دلتا” لجائحة كورونا، وفيما نبهت إلى أن الاسرة في المستشفيات قاربت على الوصول لسعتها القصوى، شددت على اخذ اللقاحات.

وقال عضو اللجنة جواد الموسوي، في بيان، إن “جميع الدلائل العلمية تشير الى ان الزيادة في اعداد الاصابات بفيروس كورونا داخل العراق خلال الأيام الأخيرة تعود لدخول البلاد في الموجة الثالثة من الجائحة، خاصة مع ظهور المتغير دلتا الجديد لفيروس كورونا والذي يصيب البلدان المتأخرة نسبيا في اعداد المتلقين للقاحات الوباء”.

وأضاف، أن “دلتا سيحصد ضعف عدد الوفيات التي حصدتها المتغيرات التي سبقته، ولا يمكن ايقافه الا بجرعتي لقاح، بمعنى انك لست بمأمن من الاصابة به اذا كنت غير ملقح”، مؤكداً أنه “لا حماية من الوباء الا بالالتزام بتعليمات الوقاية الصحية واخذ اللقاح”.

ورأى الموسوي، أنه “لن يكون المتغير (دلتا) هو الاخير، ولن يتوقف الوباء فجأة او يتحول الى سلالة (لقاحية) كما يشيع البعض، وحده اللقاح هو من سيقف بوجه كل هذا الموت، بدون اللقاح انت (عاري) امام أسوء متغير عرفتة مراكز السيطرة على الأمراض حول العالم”.

وختم عضو لجنة الصحة البرلمانية، بالدعوة إلى “اخذ اللقاحات”، مبيناً أن “جميع الاسرة في المستشفيات المخصصة لمرضى كورونا قاربت على الوصول لسعتها القصوى”.

 

 

 

 

 

Patients suffering from the coronavirus disease (COVID-19) are seen at Al-Amal Hospital, in Najaf, Iraq September 13, 2020. Picture taken September 13, 2020. REUTERS/Thaier Al-Sudani

مقالات ذات صلة

إغلاق