اخبار العراق

الحكيم: نضم صوتنا لما طرحته المرجعية

أعلن رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم الجمعة، عن ضم صوته لما طرحته المرجعية الدينية في خطبة اليوم، فيما جدد وقوفه الى جانب المتظاهرين السلميين.

وقال الحكيم في بيان صحفي إنه “فيما نجدد موقفنا الثابت من كوننا المعارض الايجابي للحكومة ونذكر ان تيار الحكمة الوطني كان سباقا بانتهاج المعارضة السياسية للحكومة قبل غيره من القوى السياسية العراقية ايمانا منه بضرورة وجود الدور الرقابي والتصحيحي للحكومة، ووجود جناحي المولاة والمعارضة لاستقامة النظام السياسي، نضم صوتنا الى ما طرحته المرجعية الدينية العليا في خطبة صلاة الجمعة اليوم”.

واضاف “بشأن ما طرحته ازاء الاحداث الجارية في البلاد لاسيما تأكيدها بضرورة احترام قناعة العراقيين في تحديد النظام السياسي والاداري لبلدهم، وليس لأي شخص او جهة او اي طرف اقليمي او دولي الحق بمصادرة ارادة العراقيين او فرض الرأي عليهم”.

وتابع “ونجدد وقوفنا الى جانب المتظاهرين السلميين من ابناء شعبنا ومطالبهم المشروعة ونهيب بهم الحفاظ على سلمية التظاهرات والممتلكات العامة والخاصة ونطالب الاجهزة الامنية بتوفير البيئة الامنة للمتظاهرين والتحلي بأعلى درجات الانضباط لتفويت الفرصة على من يريد بالعراق والعراقيين السوء والشر”.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق