الاخبار المحلية

توزيع البصرة تنجز اعمال الصيانات الوقائية للمحولات الكهربائية في عدد من المناطق

 

أعلنت فرع توزيع كهرباء البصرة أحدى تشكيلات الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب ، عن صيانة وتأهيل المحولات الكهربائية في مناطق مختلفة من محافظة البصرة .
وقال مدير فرع توزيع كهرباء البصرة المهندس” عبد الكريم عبد الجليل النجار انه “استنادا الى توجيهات المدير العام للشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب المهندس اياد عبد العباس شيال بضرورة العمل على اجراء الصيانات الوقائية للشبكة الكهربائية، تمكنت كوادرنا خلال الشهر الماضي من صيانة ( 185) محولة كهربائية مختلفة الانواع والأحجام ، حيث تم تنظيف وغسل العوازل وتبديل المنت فيوز مع تنظيف الفواصل أيضآ ( on load ) وتبديل نزالات ض ع ، بوشنك تالف على ظهر المحولات، تبديل قواطع دورة سعة ( 250،400) امبير.

وأضاف ” أن أعمال الصيانة شملت أيضآ نصب محولات آخرى سعة 400 k.v بدﻵ من المحولات المعطوبة في مناطق العشار ، ابي الخصيب، الموفقية، ياسين خريبط، الجمعيات، القبلة، ابو صخير ، ومناطق آخرى من المحافظة.
وأشار ” أن أعمال الصيانة جاءت ضمن خطة عمل الصيانات الوقائية الشتائية ونتيجة لعطب تلك المحولات بسبب سوء الاحوال الجوية وتأثرها بالأمطار والرياح وكذلك لفك الاختناقات الحاصلة في بعض المناطق.

 

 

 

 

إغلاق