اخبار اقتصادية

العراق يعلن ايرادات نفطية تجاوزت 7.6 مليارات دولار خلال شهر

 

 

أظهر الاحصاء لشهري للوزارة النفط العراقية، يوم الخميس، زيادة غير مسبوقة للإيرادات النفطية تجاوزت 7.6 مليارات دولار خلال شهر تشرين الأول الماضي.

جاء ذلك في اصدار الوزارة الشهري عن مجموع الصادرات النفطية والايرادات المتحققة لشهر تشرين الاول الماضي.

وقالت الوزارة، في بيان إنه بحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو)، فقد بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (96) مليوناً و(708) الف و(660) برميل ( ستة وتسعون مليونا وسبعمائة وثمانية الفا وستمائة وستون برميلا )، بإيرادات بلغت (7) مليار و(666 ) مليونا و (495) الف دولار (سبعة مليارات وستمائة وستة وستون مليوناً واربعمائة وخمسة وتسعون الف دولار).

وأشارت الاحصائية إلى أن مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الاول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (93) مليونا و(386) الفا و (975) برميل ، ، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان (3) مليون و(11) الف و(917) برميلا، مبينة أن معدل سعر البرميل الواحد بلغ (79.274) دولاراً.

وأشار إلى أن الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (32) شركة عالمية مختلفة الجنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي.

وكانت الايرادات النفطية المتحققة لشهر ايلول الماضي، بلغت 6 مليارات و 777 مليوناً و 134 الف دولار أمريكي، بحسب بيان صدر عن الوزارة

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق