اخبار اقتصادية

الموانئ : العمل بالنفق المغمور يجري الآن بصب نموذج الاختبار الأول للكتل الكونكريتية

 

 

قال مدير الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي إن العمل في النفق المغمور (ضمن مشاريع ميناء الفاو الكبير) يجري الآن بصب نموذج الاختبار الأول للكتل الكونكريتية المكونة للنفق بعد أن أعلنت الشركة في وقت سابق اكتمال المرحلة الأولى من النفق المغمور وهو اكتمال صب حوض النفق.

وبين الفرطوسي على هامش جولة ميدانية أجراها عدد من أعضاء كتلة امتداد ونواب من البصرة للنفق المغمور للاطلاع على سير أعماله ونسب الانجاز التي وصل إليها بعد اكتمال المرحلة الأولى منه، بين أن المرحلة الثانية هي الانتقال لصب القطع الكونكريتية داخل حوض النفق بعد اكتمال النموذج الأول والثاني لاختبار القالب والتصميم.

إلى ذلك قال رئيس حركة امتداد علاء الركابي إن إنشاء النفق المغمور هو جزء أساسي من ضمن مشروع ميناء الفاو الذي نعول عليه كداعم أساسي للاقتصاد العراقي للأجيال القادمة، واصفا نسب الإنجاز بالجيدة في المشاريع التي اطلعوا عليها في البصرة مقارنة بالوقت الفعلي لبدء هذه المشاريع.

من جانبه بين النائب عن محافظة البصرة أياد المحمداوي أن نواب البصرة داعمون لأي مشروع استراتيجي يقلل من اعتماد الدولة على النفط كمشروع ميناء الفاو كونه مشروع مهم للمرحلة المقبلة لعموم العراق.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق