اخبار اقتصادية

اللعيبي يوجه نفط البصرة بتوسيع آفاق العمل مع كبرى الشركات العالمية

 

وجه وزير النفط، جبار اللعيبي، اليوم الخميس، شركة نفط البصرة بالعمل على توسيع آفاق العمل والشراكة والانفتاح على الشركات العالمية والمؤسسات العاملة في مجال الطاقة.

وقال اللعيبي في بيان له ان “اهم المبادرات التي يجب أن نركز عليها ووضع خطط لتنفيذها من قبل شركات القطاع الاستخراجي هو هدف انتاج مليون برميل من النفط الخفيف”، عاداًّ هذا “الهدف بالاستراتيجي الذي من شانه ان يجعل من العراق احد اهم محاور الطاقة في العالم وسيزيد من ثقة مستهلكي الطاقة في العالم بالعراق كأحد عمالقة الطاقة المؤثرين فيه “.

كما طلب اللعيبي من “شركة نفط البصرة بصفته المنتج الاول للنفط في العراق اعداد برنامج عمل متكامل يشمل تحقيق الجزء الأكبر من هدف مليون برميل من التفط الخام مع انشاء منظومة الخزن والنقل والتصدير لاستيعاب إنتاجها الجديد والنفط المصدر لها من بقية الشركات الاستخراجية كونها تمتلك منشات التصدير على البحر “.

ووجه ايضا بحسب البيان “شركة نفط البصرة للإسراع باستكمال التزاماتها مع الشركات المشغلة للحقول الإنتاجية وخصوصا لوك اويل ، إكسون ، بي بي، لغرض ضمان تشجيعهم لأداء التزاماتهم التعاقديّة في تطوير قدراتهم الانتاجية للنفط الخام وتعزيز الاقتصاد الوطني اضافة للمضي بالسرعة الممكنة لفتح نشاط عمل موسع مع شركة شيفرون لضمان تحقيق أهداف التنمية”.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق