اخبار العراق

انبثاق التجمع الوطني للاتحادات والنقابات في البصرة

 

اجتمعت الاتحادات والنقابات اليوم في قاعة المهندسين في البصرة انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية في الوقوف مع الحراك الجماهيري الذي يسود مدينة البصرة والعراق تحت مسمى( التجمع الوطني للاتحادات والنقابات في البصرة ) بحضور رؤساء الاتحادات والنقابات وممثلين عن الشباب والحراك الوطني.
وجرت على مدى ثلاث ساعات حوارات مكثفة وتبادل وجهات النظر بخصوص تنظيم الية التجمهر والمطالب الجماهيرية وطبيعة التظاهرات التي تسعى لتحقيق الغايات الكبرى للجماهير بدون المساس بالمؤسسات الوطنية والبنى التحتية للبلد .
وتشكلت في ضوء ذلك العديد من اللجان التنفيذية والتشاورية وصياغة البيان الختامي من الحاضرين وممثليهم.
وتمخض المؤتمر عن تشكليل لجنة عليا برئاسة الدكتور سلمان كاصد رئيس اتحاد الادباء والكتاب في البصرة والانابة أوكلت للمهندس اياد ابو كطفة خيون نقيب المهندسين في البصرة اما سكرتارية اللجنة فكانت للسيد علاء الزركاني نقيب المعلمين ومقرر اللجنة كان المحامي قاسم العطبي نقيب المحامين في البصرة.
واضطلع نقيب الصحفيين الاعلامي عباس الفياض برئاسة اللجنة الاعلامية اما لجنة العلاقات فقد ترأسها المهندس علاء البدران رئيس نقابة المهندسين الزراعيين وسيصدر البيان الختامي والتوصيات لاحقا من لجنة صياغة البيان التي ضمت النقابات وهي الفنانين والبحريين واتحاد الصناعات واتحاد العمال ورجال الاعمال.
وتصدرت المؤتمر مجموعة من المطالب المهمة التي ستكون محور النقاش مع التنسيقيات الوطنية يوم غد ، لاعتمادها في التظاهرات القادمة بمشاركة واسعة من شرائح المجتمع كافة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق