الاخبار المحلية

الوفاق الوطني في البصرة: السياسات البائسة جعلت المحافظة فريسة للحروب والامراض

اكد حزب الوفاق الوطني فرع محافظة البصرة، اليوم الاحد، ان السياسات البائسة جعلت المحافظة فريسة للحروب والامراض والجوع والعطش.

وذكر بيان صادر عن الحزب ان “البصرة سلة العراق الاقتصادية وثغره على العالم ما زالت تعاني وبشكل مفجع عبر عقود طويلة من الحرمان والاهمال، رغم انها تطفو على بحر من الذهب الاسود”، موكدا ان “السياسات الحكومية البائسة جعلت هذه المحافظة الكريمة والصابرة فريسة للحروب والامراض والجوع والعطش”.

واوضح ان “محافظة البصرة تستغيث من الوطنيين والاحرار لانقاذها من البؤس والبطالة والحرمان وغياب لقمة العيش الكريمة شحة المياه والاوبئة والامراض السرطانية”، مطالبا بـ “اطلاق صرخة وطنية بوجه كل الفاسدين والمنحرفين الذي جعلوا محافظتهم مدمرة”.

واشار الى ان “حزب الوفاق الوطني في البصرة سيكون في طليعة القوى الوطنية لتصحيح الانحرافات وتحقيق الاصلاح بطرق سلمية وبما يعيد للبصرة بسمتها ومكانتها الحضارية والاقتصادية بين شقيقاتها من المحافظات العراقية”.

يشار الى ان محافظة البصرة تعاني منذ فترة طويلة من ازمة تلوث وشحة في المياه باغلب مناطق المحافظة، وهذا الامر ادى اصابة العشرات من المواطنين البصريين باسهال حاد وامراض معوية اخرى.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق