اخبار العراق

الصدر يبلغ حلفاءه: سنمضي بتشكيل حكومة الأغلبية بعد انتهاء مهلة الأربعين يوما

 

 

أكد التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، يوم الخميس، أن زعيمه ابلغ حلفاءه في تحالف “إنقاذ وطن” بعدم نيته الذهاب الى المعارضة، والمضي بمشروع تشكيل حكومة الأغلبية الوطنية.

وقال قيادي في التيار، طلب عدم ذكر اسمه إن “زعيم التيار مقتدى الصدر، أوصل رسائل الى حلفائه في تحالف إنقاذ وطن، الحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف السيادة، عدم نيته التوجه الى المعارضة”.

وبين ان “الصدر ابلغ الحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف السيادة، انه لن يتنازل عن مشروع حكومة الأغلبية الوطنية، وسيكمل هذا المشروع بعد انتهاء مهلته الأربعين يوماً التي منحها للاطار التنسيقي لتشكيل الحكومة المقبلة”.

واضاف القيادي في التيار، ان “الصدر يدرك عدم قدرة الإطار على تشكيل أي حكومة دون مشاركة ودعم التيار الصدري، ولهذا هو سيكمل التحرك نحو تشكيل الحكومة بعد عيد الفطر”.

ويوم أمس الأربعاء، عقد وفد من الاتحاد الوطني الكوردستاني اجتماعاً مع قادة الاطار التنسيقي الشيعي لبحث مبادرة الاخير.

وقال مصدر نيابي، لوكالة شفق نيوز، إن وفد الاتحاد برئاسة بافل جلال طالباني عقد، اجتماعاً مع قادة الإطار التنسيقي في منزل الرئيس مام جلال ببغداد، موضحا أن وفد الاتحاد سيبحث مبادرة الإطار التنسيقي لحل الازمة السياسية الراهنة.

ومساء امس الاول الثلاثاء، عقد قادة الاطار التنسيقي الشيعي، اجتماعاً في منزل زعيم تحالف الفتح هادي العامري بالعاصمة بغداد لبحث مبادرته وحل الانسداد السياسي الذي يعصف بالبلد.

وكان القيادي في الاطار التنسيقي، علي الفتلاوي، قد أكد في وقت سابق، ان “الاطار التنسيقي أجرى خلال اليومين الماضيين حراكا مكثفا على كل القوى السياسية، وسلم هذه القوى مبادرة الاطار لانهاء الانسداد السياسي”، مشيرا إلى أن “المبادرة سلمت إلى التحالف الثلاثي بشكل رسمي، بما فيهم التيار الصدري”.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق