اخبار اقتصادية

النقل تعلن إرساء 10 بواخر في مينائي أم قصر الشمالي والجنوبي بالبصرة

أعلنت وزارة النقل العراقية/ الشركة العامة لموانئ العراق، الثلاثاء، استمرار عمليات الارساء والمغادرة والشحن و التفريغ في الموانئ رغم حظر التجوال المفروض في محافظة البصرة بسبب جائحة كورونا.

ونقل إعلام الوزارة عن مدير عام الشركة، فرحان محيسن الفرطوسي قوله، إنه |بتوجيه مباشر من وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي بضرورة استمرار العمل في الموانئ ومراعاة الظروف الصحية التي يمر بها البلد، تم تكثيف الجهود واستمرار العمل في استقبال السفن وعمليات الارساء والمغادرة والشحن و التفريغ في جميع موانئ العراق مع الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية والصحية الصادرة من خلية الأزمة”.

وبحسب البيان، أثنى الفرطوسي “خلال زيارة تفقدية للموانئ اجريت اليوم على الدور الكبير والمتميز من قبل ملاكات أقسام السيطرة والملاحة البحرية، والشؤون البحرية، وإدارات الموانئ والتفريغ، والشحن، والوحدات الساندة، ما نتج عنه رسو 5 بواخر في ميناء ام قصر الشمالي و5 بواخر في الميناء الجنوبي”.

وأكد، أن “تدفق البواخر يضمن استقرار الأسعار في  الأسواق المحلية للمواد الغذائية والاستهلاكية، وتوفير المواد الطبية في الوقت الحالي رغم صعوبة الحركة في ظل الظروف الاستثنائية، باعتبارها من مقومات الحياة الأساسية”.

يذكر ان الموانئ تعد المنفذ البحري الوحيد الذي تدخل من خلاله البضائع والسلع بعد إغلاق أغلب المنافذ البرية في الوقت الحالي بسبب جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق