اخبار اقتصادية

النقل تتعاقد مع شركة نفط البصرة لصيانة قطعها البحرية

 اعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، الجمعة، عن تعاقد الموانىء العراقية مع شركة نفط البصرة لصيانة القطع البحرية التابعة لها، فيما اشار الى الاستمرار بصيانة الحفارة القاطعة سيف الكرار.

وقال الحمامي في بيان اصدره مكتبه الإعلامي إن “قسم المسافن والصناعات البحرية في الموانىء العراقية تعاقدت مع شركة نفط البصرة بهدف صيانة وتسفين القطع البحرية التابعه لها، ويأتي ذلك بعد النجاحات التي حققها قسم المسافن خلال هذه الفترة من صيانة وتأهيل القطع البحرية التابعة للشركة والقطاع الخاص”.

واضاف الحمامي، أن “عقدا أبرم بين الطرفين لصيانة القطع البحرية التابعة لشركة نفط البصرة، حيث رست الباخرة غرب القرنة 2 التابعة لشركة نفط البصرة، اليوم، على رصيف شعبة الصناعات البحرية لقسم المسافن والصناعات البحرية، والتي ابدت استعدادها لتسفينها على الحوض العائم حطين وذلك لإجراء عمليات الصيانة اللازمة تحت خط الماء وكذلك صيانة الصمامات وطلاء البدن بالاصباغ البحرية وعمليات العصف المائي”. 

وأكد الحمامي، أن “قسم المسافن تمكن مؤخرا من صيانة وتسفين اكثر من ثمان قطع بحرية على الحوض العائم حطين، واكثر من اربع قطع بحرية في سكك المزلق البحري، واعادة العائم اجنادين للعمل، وتتم حاليا صيانة الحفارة القاطعة سيف الكرار”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق