اخبار اقتصادية

بدء العمل بمشروعي ماء السمايد ومجاري الزبير في البصرة

أعلنت محافظة البصرة إعادة العمل لمشروع ماء (السمايد) في قرية المحيات الواقعة ضمن الحدود الإدارية لقضاء المدينة شمال المحافظة، فضلا عن مباشرة الشركة المنفذة لمشروع مجاريالزبير للمرحلة الثانية بالتنفيذ ضمن خطة عمل في اعمال المجاري والبنى التحتية المتكاملة للمناطق المشمولة وضمن خطة مشاريع تنمية الاقاليم لعام 2019.
وقال مستشار محافظ البصرة للشؤون الفنية، عبد الكريم الرومي، امس الاحد إنه «تمت إعادة العمل لمشروع ماء (السمايد) في قرية المحيات الواقعة ضمن الحدود الإدارية لقضاء المدينة شمال محافظة البصرة».
مشيراً الى «شحن المجمع الخاص بالمشروع من دولة تركيا إلى محافظة البصرة مع معداته حيث تقدر سعة ضخ المشروع للماء (٤٠٠) متر مكعب بالساعة، اي ما يعادل (٩٦٠٠) متر مكعب باليوم والذي سيسد حاجة (٣٢) الف مواطن من أهالي القرية في القضاء».
وأضاف أن «المشروع كان ضمن مشاريع انعاش الاهوار، حيث كانت أغلب المشاريع في السنوات الماضية متوقفة ونتيجة لاحتياج الأهالي للمشروع في فصل الصيف فقد تدخل محافظ البصرة أسعد العيداني لإعادة العمل بالمشروع وتحويله ضمن مشاريع تنمية الأقاليم، وقد تم شحن المجمع مع المعدات من دولة تركيا إلى المحافظة ومن المؤمل أن يصل المجمع مع معداته خلال مدة عشرة أيام».
من جانر اخر، اعلن في قضاء الزبير غرب البصرة، امس الاحد، مباشرة الشركة المنفذ لمشروع المجاري للمرحلة الثانية بالتنفيذ ضمن خطة عمل في اعمال المجاري والبنى التحتية المتكاملة للمناطق المشمولة وضمن خطة مشاريع تنمية الاقاليم لعام 2019 وبكلفة تجاوزت 500 مليار.
وقال قائم مقام القضاء، عباس ماهر، في تصريح صحفي: ان كوادر شركة النرجس المنفذة لمشروع الزبير الكبير باشرت اعمالها امس ضمن خطة العمل والبدء بمواقع المحطات المعالجة والدفع لمنطقة الخطوة.
واشار ماهر الى: ان مشروع المجاري بالاضافة الى اعمال المجاري ستنفذ اعمال الخدمات المتكامل في المناطق. موضحا: ان مشروع المجاري للمرحلة الثانية حصل بعد فشل مشروع المجاري للمرحلة الاولى، وتمت احالته من قبل محافظة البصرة للتنفيذ ضمن مشروع متكامل للبنى التحتية وضمن مشاريع تنمية الاقاليم لعام 2019. مؤكدا: ان الشركة باشرت ميدانيا وضمن خطة العمل والتوقيتات المطلوبة

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق