اخبار رياضية

الميناء يحقق فوزاً كبيراً على الديوانية في الدوري العراقي

 

حقق فريق الميناء فوزا كبيرا باربعة اهداف مقابل هدفين لرد الاعتبار على ضيفه فريق الديوانية في الجولة الخامسة من المرحلة الثانية للدوري العراقي الممتاز واحتضنها ملعب الفيحاء بقيادة الحكم الاتحادي امجد صبحي.

بدأ الشوط الاول في دقائقه الأولى بهجمات بينية ضعيفة مع محاولات لكلا الفريقين للوصول الى هدف الاخر ومع الانتقال من الربع الاول من الشوط الاول حاول الميناء الانتقال بهجمات منظمة هددت مرمى الضيوف حتى الدقيقة 20 ومن تسديده للاعب احمد محسن ( ابو كريشه ) اسكنها على يمين حارس الديوانية علاء رحيم معلناً تسجيل الهدف الاول .

وبعدها بدقيقتين شن السفانة هجمة على الديوانية واثر تمريره من حسام مالك سدد مصطفى كريم كرته في شباك الديوانية معلناً تسجيل الهدف الثاني.

ويستمر الشوط الاول بهجمات خطرة للميناء وحصل من خلالها على ضربة جزاء اثر تعرض المهاجم حسام مالك الى اعثار داخل جزاء الديوانية لينفذها مصطفى كريم ويسجل هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 32 من الشوط الاول الذي يستمر بسيطرة مطلقة للميناء لينتهي بتفوقه بـ 3 اهداف دون رد للديوانية.

مع صافرة الحكم امجد صبحي اجرى مدرب الميناء ناظم شاكر التبديل الاول بأخراج حسام مالك ودخول حيدر ساري بدلا عنه لتعزيز خط الوسط ليعود الميناء بخطورته وهجماته حتى الدقيقة 47 ليحصل على ضربة جزاء لتعرض احمد محسن ( ابو كريشه) الى اعثار من قبل مدافع الديوانية ليعترض مدرب الديوانية حيدر يحيى وحاول الدخول الى ساحة الملعب لأخراج فريقه وانسحابه من المباراة مع تدخل اداري الديوانية ضد حكم المباراة الذي تم اخراجه من قبل قوة حماية الملاعب وطرده بقرار من الحكم خارج الملعب لتتوقف المباراة 10 دقائق لتعود بعد تدخل مشرف المباراة جاسب نعيم والاتحاد الفرعي في البصرة لتعلن صافرة الحكم عن تنفيذ ضربة الجزاء التي نفذها مصطفى كريم ليسجل هدفه الثالث والرابع للسفانة.

حاول الديوانية بعد تسجيل الميناء هدفه الرابع بالعودة للمباراة والوصول الى مرمى ياسين كريم الذي يتصدى لها بكل بسالة تقابلها هجمات مرتدة وقوية للسفانة لم تستثمر بالشكل الصحيح.

ونجحت تبديلات مدرب الديوانية حيدر يحيى لتقليص الفارق وسجل الديوانية هدفين في الدقائق 85 و 87 عن طريق كل من ابراهيم عادل وليث صاحب ليعود الديوانية للمباراة وشن الهجمات حتى نهاية المباراة معلنا امجد صبحي نهايتها بفوز الميناء ب4 اهداف مقابل هدفين للديوانية.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الميناء الى 35 نقطة وتجمد الديوانية في النقطة 20.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق