اخبار اقتصادية

الموانئ تعلن تشغيل محطة(navtex) للانواء الجوية البحرية

اعلنت الشركة العامة لموانئ العراق عن انجاز تشغيل مشروع  منظومة الـ(navtex) البحري والتي تقوم بارسال معلومات بحرية متنوعة الى السفن القادمة والمغادرة ومنها حالة الانواء الجوية من خلال تردادت خاصة الى منطقة الخليج العربي وتصل الى بحر العرب وتعتبر هذه من المنظومات السيادية حيث تسجل حضورهم في المياه الاقليمية والدولية.

وقال المدير العام لموانئ العراق عزيز هاشم العبيدي في بيان للشركة ان العراق بات الان حاضرا في هذه المناطق ليبث المعلومات للوحدات البحربة في منطقة الخليج العربي التي تعد اهم منطقة (طاقة واقتصاد) في العالم وباشراف جغرافي دقيق بقدرة ( 2000 واط) وبتردات محلية ودولية .

واضاف العبيدي انه رغم ان هناك تشويش في هذه المنطقة  الا ان فنيي الموانئ تغلبوا عليه بعد ان حددته هيأة الاتصالات والاعلام ومن خلال التنسيق مع الشركة الفرنسية المصنعة للمنظومة وتم تصنيع اجهزة خاصة تعالج هذه الحالة واستمر العمل طيلة الاسبوع الماضي واتصل الليل بالنهار في موقع ام قصر وتمت المعالجة.

وتابع البيان، “انه وقبل يومين بث اول تقرير واستلمته بنجاح الوحدات البحرية في عمق البحر بالمناطق الواقعة بعد منطقة الانتظار واستلمته كذلك وحداتنا البحرية في ميناء المعقل”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق