اخبار اقتصادية

وزير النقل : من يثير ضجة حول الأعمال في ميناء الفاو لم يطلع ميدانياً على مستجداته

 

 

قال وزير النقل ناصر الشبلي إن ما يثار من ضجة إعلامية حول توقف الأعمال في ميناء الفاو الكبير أو تنفيذه بمواصفات اقل منا هو معلن ومتفق عليه رسمياً ما هو إلا ضجة لصالح جهات ستتضرر من إكمال الأعمال كونه سيحدث نقلة اقتصادية كبيرة في الاقتصاد العراقي وكذلك خسائر اقتصادية لدول أخرى.

وقال الشبلي إن من يتحدث ويثير ضجة حول الأعمال في ميناء الفاو يعيش خارج العراق ولم يطلع ميدانياً على الأعمال ويتحدث لصالح جهات مقابل ثمن مدفوع بهدف إثارة الإشاعات الغير صحيحة مطلقاً مثل إشاعة بيع الميناء لصالح دولة الإمارات وهذا أمر غير صحيح بالمطلق.

مبيناً أن ميناء الفاو يعتبر العقدة الأخيرة في الخليج العربي وانجازه وإدخاله العمل يعني تضرر عدد من الموانئ الخليجية وموانئ أخرى فبالتالي إن ما يحدث من لغط إعلامي هو أمر طبيعي.

وأشار الشبلي إلى أنهم حينما استلموا الوزارة كانت الأعمال متوقفة في المشاريع التي أبرمت عام 2019 ولم ينجز منها سوى كاسر الأمواج ومن ثم أتت جائحة كورونا وأوقفت العمل لفترة معينة.

موضحاً أن العمل استأنف في كافة المشاريع المرتبطة بالمشاريع الخمسة التي وقعت مؤخراً وأنجز أول مشروع منها وهو الحوض العائم لصب الألواح وتعويما وتم يوم أمس استلامه استلاماً أوليا والأسبوع القادم يتم استلامه استلاماً نهائياً.

مؤكداً أن الحكومة الحالية مصممة على انجاز المشروع ودعمه لما له من تأثير كبير في إنعاش الاقتصاد العراقي.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق