الاخبار المحلية

الموارد المائية تطمئن مواطني البصرة بشأن سداد الحويزة

 

أكدت وزارة الموارد المائية السيطرة الكاملة على مياه هور الحويزة، مطمئنة مواطني البصرة بعدم وجود أي تأثير سلبي على نوعية المياه او زيادة التراكيز الملحية.
وقالت الوزارة بحسب بيان لخلية الاعلام الحكومي تلقت، ان “المياه في المجرى الحدودي تبعد حالياً 40 كم عن مصب نهر السويب في شط العرب، مؤكدة اهتمامها باغمار المساحة الكلية لهور الحويزة، وصولاً الى مناطق الصافية والخاصة ، التي تأخر اغمارها بسبب التجاوزات من قبل بعض المزارعين، على الرغم من اجراءات التحذير المتكرر من قبل الوزارة”.
وأضافت، ان “السداد المحيطة بحقلي مجنون الشمالي والجنوبي رصينة، ولا يوجد خطر عليها” مبينة ان “فرق وكوادر الموارد المائية تنفذ جولات استطلاعية مستمرة للسداد في هور الحويزة”.
وكان النائب عن محافظة البصرة، جمال المحمداوي، حذر أمس الثلاثاء من كارثة طبيعة قد تحل بمحافظة البصرة نتيجة انهيار سِداد هور الحويزة في محافظة ميسان وتسرب المياه الى الاراضي في البصرة، داعيا الى اجراءات وقائية عاجلة لتأمين السِداد.
ونفت وزارة الموارد المائية سريعاً ما قاله النائب المحمداوي وأكدت ان مثل هذه ” الاخبار غير علمية وعارية عن الصحة،” مشيرة الى ان “الانكسار الحاصل بجزء من السداد الداخلي لهور الحويزة ليس له اي تأثير”.
وذكرت الوزارة ان “خططها تهدف الى اغمار المساحة الكلية لهور الحويزة وليس جزءا منه،” مبددة “القلق الذي يساور المواطنين بعد إشاعة الاخبار الكاذبة بشأن السداد”.

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق