الاخبار المحلية

اللجنةُ المشكلة بأمرِ محافظ البصرة تباشرُ إجراءاتها لمواجهةِ “انفلونزا الطيور”

 

باشرت اللجنةُ المشكلة بأمرِ محافظ البصرة “أسعد عبد الأمير العيدانيّ”، بإجراءاتها العاجلة لمواجهةِ مرض “انفلونزا الطيور” الذي أصابَ عدد من حقول الدواجن في ناحية سفوان بقضاء الزبير جنوب غرب البصرة.

وقالَ مديرُ المستشفى البيطريّ في البصرة، رياض محمد علي، للمركز الإعلاميّ: إن “الملاكات البيطريّة في المستشفى البيطريّ وبالتعاون مع الأمن الوطنيّ، أجريت الفحص السريع للدواجن المصابة، وأرسلت إلى بغداد بشكلٍ عاجل وظهرت النتيجة موجبة لتسجيلِ أولى الإصابات بمرض انفلونزا الطيور في البصرة”.

وتابع علي، إن “هذا النوع من إنفلونزا الطيور غير مُمرض ولا ينتقل للإنسان، وحسب قانون الصحة الحيوانيّة جرى تشكيل خلية الأزمة، ولجنة الإتلاف والطمر برئاسة محافظ البصرة وعضوية الدوائر الساندة وبدأت أعمالها بأولى الإجراءات المعالجة للمرض وذلك بالحفرِ بمسافة تبعد (200-500م) عن الحقل المصاب بالمرض وبعمق (2-3م) في الأرض وتعبئ الدواجن المصابة بأكياس ويتم دفنها بهذه الحفر”.

من جانبهِ أكد مديرُ ناحية سفوان طالب الحصونة، للمركز الإعلاميّ، إن “محافظ البصرة وجه بإتلافِ الدواجن المصابة بهذه الحقول رغمَ الوقت المتأخر من الليل وبشكلٍ عاجلٍ، لتجنبِ تسريبها وعبورها إلى السوق أو باقي المحافظات، وتم أخذ إجراءات بمنع تنقل الدجاج الحي لأسواق البصرة والأقضية والنواحي لحين أخذ الإجراءات المناسبة وإنهاء الملف بشكلٍ كامل”.

 

 

 

 

 

إغلاق