الاخبار المحلية

المباشرة بتنفيذ جسر الزبير الجديد في البصرة

 

أعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي، المباشرة بتنفيذ مشروع جسر الزبير الجديد على شط البصرة في محافظة البصرة بطول (805) متر مع المقتربات.

وقال اللعيبي في بيان له ان “تنفيذ المشروع أحيل الى شركة أشور للمقاولات الانشائية العامة وهي احد تشكيلات وزارة الإسكان والتعمير وقد باشرت الشركة بالعمل اعتبارا من 8 /8 /2018، ومن المؤمل ان تكون مدة الانجاز (550) يوماً”.

وأوضح، ان “الجسر سيربط ثلثي محافظة البصرة بمركز المدينة وخصوصا قضاء الزبير، وبما يسهم بتحقيق انسيابية عالية في حركة المركبات وفك الاختناقات المرورية في المحافظة، فضلا عن ذلك فإن الجسر يحتوي على فتحة ملاحية لمرور السفن والزوارق البحرية.

وأشار وزير النفط، الى ان “هذا المشروع يعد من المشاريع الخدمية المهمة التي تأتي ضمن إسهامات ومبادرات وزارة النفط لابناء محافظة البصرة”، مبينا ان “الوزارة قامت بتنفيذ مشاريع خدمية كبيرة في قطاعات الصحة والتعليم والبلديات والزراعة والطرق و الجسور وتطوير البنى التحتية الخدمية، تصب جميعها في خدمة ومصلحة المواطنين”.

يذكر ان المشروع سينفذ بكلفة اكثر من (12,622) مليار دينار عراقي وتتكفل الوزارة بتغطيتها، ووزارة النفط وضعت الحجر الأساس لهذا المشروع في وقت سابق من هذا العام.

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق