اخبار العراق

هيئة المنافذ : مكاتب الخدمة حققت نحو 18 مليار لخزينة الدولة

اكدت هيئة المنافذ الحدودية ان مكاتب الخدمة حققت حتى الان مايقارب 18 مليار دينار الى خزينة الدولة العراقية، بعد ان كانت تلك الاموال تذهب الى من وصفهم بالمنتفعين والفاسدين .

وقال مدير عام الهيئة كاظم العقابي إن من المنافذ التي حققت ايرادات لاباس بها بعد استحداث مكتب الخدمة منفذ زرباطية الحدودي بواقع مليارين و 250 مليون ومنفذ الشيب الحدودي بواقع مليار و 250 مليون، فضلا عن منفذ الشلامجة الحدودي بـ570 مليون دينار، مشيرا الى ان المسؤولين عن تلك المكاتب في عدد من المنافذ الحدودية تعرضوا مؤخراً الى الاعتداء من قبل عدد ممن وصفهم بالمنتفعين.

وأضاف العقابي ان من المعيب على التجار والمستوردين ان ينظموا التظاهرات احتجاجا على وجود مكاتب الخدمة في منفذ سفوان الحدودي والتي تم استحداثها لتوفير الخدمات الاساسية للمنفذ، مشيرا الى ان تلك المكاتب تعتبر حلا مؤقتا لحين قدوم المستثمر الذي سيقوم بإدارة منفذ سفوان بالكامل وستكون جميع اجور الخدمات مشاركة بينه وبين الدولة العراقية.

وكان العشرات من التجار والمستوردين قد تظاهروا الثلاثاء الماضي في منفذ سفوان الحدودي جنوب غرب البصرة احتجاجا على القرارات الأخيرة لهيئة المنافذ الحدودية ، وهدد المتظاهرون باستيراد بضائعهم عبر منافذ اقليم كردستان نظرا لقلة كلفتها مقارنة بمنفذ سفوان.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق