اخبار العراق

رغم تصويتها للحلبوسي.. “امتداد” ترفض “حكومة المحاصصة” وتؤكد حضورها جلسة انتخاب رئيس الجمهورية

 

أكدت كتلة “امتداد” البرلمانية، يوم الاثنين، أنها ستحضر جلسة انتخاب رئيس الجمهورية المزمع عقدها، رافضة في الوقت نفسه مشاركتها في ما أسمته “حكومة المحاصصة”.

وقال النائب عن الكتلة، حيدر السلامي “لن نكون معطلين لجلسة انتخاب رئيس الجمهورية ولن نكسر نصابها القانوني، كما لا يمكن ان نكون جزءاً من حكومة محاصصة مع من اساء ادارة البلد”.

وأضاف “لدينا مرشحنا لرئاسة الجمهورية وهو النائب عن كتلة الجيل الجديد المنضوية ضمن تحالف (من أجل الشعب) ريبوار اورحمن وستا صالح عارف، وبالرغم من صعوبة تمريره، ولكن في هذا الترشيح سنقدم رسالتنا السياسية المعارضة للاحزاب التقليدية”.

وتابع السلامي “سبق وان قدمنا حزمة مطالب لمن يدعون بان بوصلة الحكم بأيديهم، ومن اهم هذه المطالب الكشف عمن قاموا بقتل وتغييب وقمع المتظاهرين، وغيرها من مطالب الشعب التي تهم احوالهم الاقتصادية والاجتماعية، الا اننا لم نجد اذاناً صاغية لهذه المطالب”.

وختم بالقول “مهما كانت اصواتنا غالية، لا يمكن ان تكون اغلى من دماء شهدائنا ومطالب جماهيرنا، ومن لم يصغي لنا، لن نصغي له”.

تجدر الإشارة إلى أن حركة “امتداد” تلقت هزات عنيفة خلال العام الحالي، ففي مطلع شهر شباط/ فبراير الماضي، استقال ثلاثة من أعضاء الأمانة العامة للحركة احتجاجاً على تصويت رئيس الحركة علاء الركابي وستة نواب آخرين لصالح رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في أول جلسة للبرلمان عقدت وتم خلالها انتخاب هيئة رئاسة المجلس، وهو ما اعتبروه انحرافاً على الأهداف الاساسية التي تأسست بموجبها الحركة وهي عدم السماح للطبقة السياسية الحاكمة بالاستمرار في مناصبهم

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق