اخبار العراق

الديمقراطي: مكالمة الخميس بحثت مع بارزاني ترشيح جعفر الصدر لرئاسة الحكومة، ولم نتخذ قراراً بشأنه

 

أوضح القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، عصمت رجب، إن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، بحث مع زعيم الحزب مسعود بارزاني هاتفياً الخميس الماضي، ترشيح جعفر الصدر لرئاسة الحكومة المقبلة، لافتاً الى ان الحزب لم يعلن بعد عن قراره تجاه ذلك الترشيح.
وذكر رجب إن الحزب الديمقراطي لم يتخذ قرار تجاه جعفر الصدر او اسماء المجموعة الاخرى المرشحة للمنصب، موضحا ان لديهم ملاحظات على جميع المرشحين والتي تركز على مستواهم وتجربتهم السياسية، وعلاقتهم مع الاكراد وافكارهم تجاه اقليم كردستان العراق.
ولفت الى ان هناك لقاء سيكون بالأيام المقبلة يجمع أطراف التحالف الثلاثي (الحزب الديمقراطي وتحالف السيادة والكتلة الصدرية) لمناقشة التطورات السياسية.
ولفت الى ان الموقف الكردي لا سيما الحزب الديمقراطي يؤكد على رص الصفوف، وتقارب وجهات النظر بين المكون الشيعي، فقد افرحه الاتصال بين زعيم التيار الصدري وزعيم ائتلاف دولة القانون الخميس الماضي.
هذا وتسارعت التطورات السياسية منذ ليلة الجمعة، في منحى قد يؤشر نحو الانفراج السياسي، إذ أجرى زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، اتصالات هاتفية مع القيادات السياسية منها زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي الذي كان قد وضع الفيتو على اشتراكه بالحكومة المقبلة، وبحث مع إيجاد الحلول للازمة الراهنة.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق