الاخبار المحلية

محافظ البصرة يزور مركز السيطرة الجنوبي للاطلاع على تجهيز المحافظة بالطاقة الكهربائية.

 

 

زار السيد محافظ البصرة المهندس اسعد العيداني اليوم الاثنين ٧ حزيران ٢٠٢١ مركز السيطرة الجنوبي، للاطلاع على تجهيز محافظة البصرة بالطاقة الكهربائية والتواصل مع الملاكات في موقع العمل .

كان في استقباله السيد مدير عام الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية المهندس زياد علي فاضل، ومدير عام الشركة العامة لانتاج الطاقة الكهربائية المهندس موفق يوسف الحساني، ومعاون مدير عام نقل الطاقة في الجنوب للشؤون الفنية المهندس اسعد محير .

وبين السيد مدير عام نقل الطاقة الكهربائية للسيد المحافظ ان ملاكات كهرباء الجنوب تمكنت من حل المشاكل التي تسببت بنقص التجهيز ليوم امس نتيجة انخفاض الفولتية واطفاء الخط الايراني من المصدر حيث نجحت الملاكات بتقليل تأثير تلك المشاكل على ساعات التجهيز الى الحد الادنى وتخطي الازمة .

موضحاً، ان بعد اعادة الخط الايراني بطاقة (٣٥٠) ميكاواط، الى جانب التنسيق مع وزارة النفط تم رفع معدل الانتاج من محطة شركة ايني الايطالية الى ما يقرب من “300NW” ما سيرفع من معدل ساعات التجهيز بشكل جيد والوصول الى (٢٠) ساعة تجهيز خلال الفترة المقبلة .
مشيراً، ان كهرباء الجنوب ماضية بحلول اخرى تتمثل بتنفيذ وانجاز مشاريع مهمة من اجل فك اختناقات مناطق المحافظة .

وفي ختام الزيارة اثنى السيد المحافظ على جهود السيد المدير العام وملاكات كهرباء الجنوب في محافظة البصرة بجميع قطاعاتها من اجل ديمومة عمل المنظومة الكهربائية

 

 

 

 

 

إغلاق