اخبار اقتصادية

الكمارك تحيل 11 حاوية مواد كيمياوية للمبيعات في ام قصر الجنوبي

كشفت الهيئة العامة للكمارك، عن قيام مركز جمرك أم قصر الجنوبي بالتعاون مع الجهات الساندة العاملة في المركز، بجرد (11) حاوية تحتوي على مواد غذائية متنوعة، ومواد كيمياوية من منظفات ومواد بناء ( من الحاويات المتروكة )، وتحويل أوراقها الى مبيعات المنطقة الجنوبية لكونها مخالفة لشروط وتعليمات الاستيراد، ولمنع تكدس الحاويات في الميناء.
وذكر بيان للهيئة أنه “سبق وتم تشكيل لجنة من الجهات المعنية العاملة في المركز المذكور بحسب توجيهات الهيئة الاحترازية لجرد الحاويات المتروكة في المراكز الجمركية واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها”.
وأضاف، أنه “تم ختم الحاويات بالسيل الجمركي وإحالة أوراقها الى قسم المبيعات في مديرية جمرك المنطقة الجنوبية، لغرض التصرف بها وفق قانون الجمارك رقم 23 لسنة 1984 المعدل”.
وأكد أن “العمل جار بشكل متواصل في جميع المراكز الجمركية برغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد، من اجل تأمين بيئة امنة للعمل وتخليص جميع الحاويات والبضائع المتروكة وانجاز معاملاتها من دون تأخير خدمة للصالح
العام”.
الى ذلك، اعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اخلاءها العديد من الحاويات التي تحوي مواد خطرة، مبينة ان تلك الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء بتشكيل لجنة عاجلة للكشف عن المواد عالية الخطورة (كيمياوية، مزدوجة الاستخدام، نترات الامونيا)، في جميع المنافذ الحدودية (برية، بحرية، جوية)، واتخاذ جميع الإجراءات العملية والاحترازية بإبعادها عن المناطق والتجمعات السكانية.
وذكر بيان للهيئة انها “اقدمت في منفذ ميناء أم قصر الشمالي في محافظة البصرة على اخلاء 9 حاويات بداخلها مواد شديدة الخطورة، تعود إلى وزارة النفط، ونقلها إلى أماكن آمنة لضمان سلامة المواطنين والمنشآت الحكومية”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق